رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالى وادى القمر يقطعون الطريق الدولى بالإسكندرية

خرج  المئات من أهالي منطقه وادي القمر عقب صلاة الجمعة في مسيرة حاشدة وقاموا بقطع  الطريق المؤدي من وإلي ميناء الدخيلة والطريق الدولي، احتجاجا علي عودة تشغيل شركة الإسكندريه لأسمنت بورتلاند مرة أخرى.

رفع الأهالي لافتات "لا للجدار العازل يا وزير البيئة- وياوزير البيئة بدأت عهدك بمخالفة القانون لا بديل عن نقل المصنع، لا لمصنع الموت، وطالبوا بإقالة المحافظ د.اسامة الفولى  ووزير البيئة ".
وقال عماد السيد منسق حملة "نقل المصنع": إن الأهالي ضاقوا ذرعا بهذا المصنع الذي يقتل العشرات سنويا، خاصة بعد بناء المصنع الجديد "الخط الخامس" الذي يعمل بالطريقة الجافة وهي أشد تلوثا من الأربعة أفران القديمة والتي تم هدمها.
  وأشار خالد الأمير أحد منسقي الحملة الإعلامية أن هناك قرار توصية صادر عام 2008 من المجلس المحلي بضرروة نقل وإغلاق مصنع الأسمنت، وقرار وزيرة البيئة نادية

مكرم عبيد عام 2006 بإغلاق المصنع.
  وأضاف وليد موسى المحامي ومسئول اللجنة القانونية بالحملة: إن هناك قضايا مرفوعة لإغلاق المصنع كما أن هناك قرارات صادرة بإغلاق المنصع، وقضايا تعويضات كثيرة، وهناك محاضر من البيئة محرره في شهر نوفمبر وديسمبر من العام الحالي توجب إغلاق المصنع.

    وذكر أبو العز الحريرى عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية غدا سوف نجتمع مع  المحافظ في تمام الساعة الساسة مساءً بمقر المجلس المحلى حتى نصل إلى حل فعال ويتم نقل مصنع الأسمنت الى الكيلو 26 بعيدا عن المنطقة السكنية.