سالم يلتقى وفد المصريين المغتربين بكندا وأمريكا

محلية

الخميس, 29 ديسمبر 2011 21:17
كتب- سالم عبد الغني:

استقبل د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا من المصريين المغتربين يمثل أعضاء رابطة العلماء المصريين بكندا والولايات المتحدة الذي يزور القاهرة حالياً للمشاركة في المؤتمر السنوي للمغتربين المصريين وتستضيفه جامعة عين شمس.

استعرض د. سالم خلال اللقاء أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة القادمة وفي مقدمها جذب الاستثمارات إلى السوق المصري وتعريف مجتمع الأعمال بأهم الفرص والتيسيرات التي توفرها الحكومة المصرية للمشروعات الجديدة، وتنفيذ إستراتيجية قومية لنشر الانترنت الواسع النطاق بحلول 2014 حيث سيحصل

المواطن على أربعة أضعاف السرعة الحالية بنفس سعر اليوم وتُنفذ من خلال خطة استثمارية تكلفتها 3 مليار دولار وتوفر 40 ألف فرصة عمل.
وأشار السيد الوزير إلى أن من أهم هذه الاستثمارات هي استثمارات أبناء مصر العاملين بالخارج في وطنهم الأم مصر، ومشددا على أن مصر الآن في أمس الحاجة إلى تكاتف جهود أبنائها المخلصين لدفع عجلة الإنتاج والتقدم، حتى يستعيد الاقتصاد المصري عافيته
من جديد، والخروج بسرعة من المرحلة الحالية، وتحقيق أهداف الثورة ووضع مصر في المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي.
شهد اللقاء حوار مفتوح تناول عدة موضوعات طالب من خلالها وفد المصريين المغتربين بضرورة النهوض بالكوادر البشرية للحاق بمتطلبات السوق العالمي، وأهمية التواصل بين القطاع الأكاديمي والصناعة لخدمة الاقتصاد القومي، وتنمية مفاهيم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.
كما أطلع الوزير السادة الحضور على الموقف الحالي للقطاع والذي شهد نمو 4.6 % في الربع الثاني من العام المالي الحالي، مشيدا بالفرص الواعدة للمستثمرين في قطاع الاتصالات، ومنوها إلى الجهد الذي تبذله الوزارة للمحافظة على الاستثمارات العالمية القائمة في مصر وجذب المزيد منها.

أهم الاخبار