استبعاد الأقارب حتى الدرجة الرابعة من كنترول جامعة المنيا

محلية

الخميس, 29 ديسمبر 2011 12:22
المنيا- أشرف كمال:

ناقش اليوم مجلس جامعة المنيا في اجتماعه برئاسة د.جيهان فكري القائم بأعمال رئيس الجامعة تقارير الطلبات حول الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر أن تبدأ يوم 9 يناير المقبل.

شدد المجلس علي ضرورة الالتزام بالقواعد التي تحكم تشكيل الكنترولات ولجان التصحيح بحيث يستبعد أعضاء هيئة التدريس الذين لهم أقارب حتي الدرجة الرابعة من أعمال الامتحانات والمراقبة والكنترول.
ووافق علي توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين

الجامعة وكل من جامعة إيلز إنترناشيونال بالمملكة المتحدة وجامعة لاتروب الاسترالية وهيئتي أكسفورد وكامبريدج للإدارة بالمملكة المتحدة.
كما وافق المجلس علي ترشيح د.عبد الحميد إبراهيم الأستاذ بآداب حلوان وعميد دار العلوم الأسبق لجائزة الدولة التقديرية في الآداب والدكتور أحمد عبد الله شاهين الأستاذ بهندسة الإسكندرية لجائزة النيل في العلوم والهندسة.
ووافق أيضا علي عقد المؤتمر العلمي لقسم جراحة التجميل بكلية الطب بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة التجميل والاصلاح خلال الفترة من 19-20 يناير القادم.
وقرر المجلس علي منح درجتي البكالوريوس والليسانس دور نوفمبر 2011 للطلاب  الذين اجتازوا امتحانات التخلف بنجاح.
وقرر المجلس تشكيل لجنة لمراجعة التعديلات المقترحة من عدد من مجالس الكليات بشأن الخطط الخمسية لتعيين المعيدين خلال الفترة (2011-2016) علي أن تعتمد الخطط الجلسة القادمة لمجلس الجامعة.
وقرر  تخفيض رسوم الطلاب المنتسبين بكلية الآداب من الحاصلين علي مؤهلات عليا من خمسة آلاف جنيه إلي 3500 جنيه.

 

أهم الاخبار