رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غنيم: البحث العلمى البوابة الملكية لدخول مصر القرن 21

محلية

الخميس, 29 ديسمبر 2011 11:56
غنيم: البحث العلمى البوابة الملكية لدخول مصر القرن 21الدكتور محمد غنيم
المنصورة ــ بوابة الوفد:

طالب الدكتور محمد غنيم" الداعم الرئيسي لقائمة الثورة مستمرة في انتخابات مجلس الشعب بالدقهلية", بضرورة دعم مشروع زويل والذي يهدف إلي إنشاء جيل من العلماء, لإصلاح التعليم في مصر.

وصف غنيم التعليم سابقا بالفاسد في جميع مراحله وبعد الانتهاء منه لا يجد الشاب وظيفة, فالتعليم هو المشروع الأساسي لدولة مصر الناهضة وحتى يكون التعليم الأساسي يتناسب مع القرن 21 نحتاج إلي 50 مليار جنيه سنويا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمته قائمة الثورة مستمر بالدائرة الأولي بالدقهلية وحضره الدكتور محمد غنيم  والشاعر سمير الأمير.

وأكد غنيم أن البحث العلمي هو البوابة الملكية لدخول مصر القرن 21, فائلا: هناك مشروع هائل عطله النظام السابق 12 سنة لحساسية مفرطة تجاه الدكتور أحمد زويل من شعبيته, وهذا يضفي عليه أنه وليد ثورة 25 يناير ويجب أن ندعمه ماديا وسياسيا, ووضعنا بندا في اللائحة الداخلية أن الطلاب الفائقين الحاصلين علي الثانوية العامة من مصر الدراسة والإقامة فيه مجانا .

واعتذر الدكتور غنيم عن قوائم الانتظار في مركز الكلى بجامعة المنصورة  الذي ساهم 

في إنشائه, قائلا:  يتقاتل علينا المواطنون من جميع المحافظات, فهذا المركز هو النموذج الذي نريد أن نرى مصر عليه من الكفاءة والانضباط .
وقال: مجلس الشعب القادم والذي سيكون له دور مهم في صياغة الدستور يجب أن يكون متوازنا, وأنا أقول إننا نريدها مدنية ذات مرجعية إسلامية دون مزايدة علينا فعندما نقول مدنية يتهموننا بالكفر والإلحاد, وأنا أقول الآن المدنية معناها أن الدين لله والوطن للجميع.
وأشار غنيم إلى استحالة نهوض مصر مرة أخرى كما نهضت البرازيل, التي كانت نموذج للفساد ثم أصبحت علي أيدي ماسح أحذية الدولة السادسة في الاقتصاد العالمي, لان من تولى رئاستها وضع نصب عينيه القضاء على الفساد وسيادة القانون .

أهم الاخبار