"شهداء المهندسين" تطالب بـ25ألف جنيه لكل شهيد

محلية

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 15:57
كتب -أحمد أبو حجر:

أعلن المهندس أحمد هشام منسق لجنة شهداء ومصابى المهندسين في ثورة 25 يناير تغيير اسم اللجنة إلي لجنة شهداء ومصابى ومعتقلي المهندسين في ثورة 25 يناير.

وأصدر "هشام" بيانا للجنة، أوضح فيه أنه خلال اجتماع اللجنة الأخير مع مجلس نقابة المهندسين المنتخب، قدمت العديد من الطلبات المتعلقة بمصابى وشهداء الثورة وفي مقدمتها إنشاء لجنة نقابية نوعية باسم "لجنة شهداء ومصابى ومعتقلى المهندسين" لرعاية أسر

الشهداء والجرحى والمعتقلين من المهندسين الذي شاركوا في ثورة 25 يناير.

وطالبت "اللجنة" بصرف 25 ألف جنيه لأسرة كل شهيد  سقط أثناء أحداث الثورة بعد 28 يناير، وأن تتكفل النقابة بكافة مصاريف علاج المهندسين الجرحى، وصرف إعانة عاجلة طوال فترة علاجهم مع صرف معاش شهرى استثنائى من النقابة لعائلة كل شهيد.

وطالبت اللجنة بإطلاق اسم "شهداء 25 يناير" على قاعة الاجتماعات بالنقابة، إقامة نصب تذكارى لشهداء المهندسين بنادى النقابة بمدينة 6 أكتوبر.

وفى السياق ذاته، كلف محامٍ من إدارة الشئون القانونية للنقابة بحضور جلسات التحقيق أو المحاكمة مع المهندسين المعتقلين بسبب مشاركتهم في أحداث الثورة، وإثبات حضوره معهم كممثل لنقابة المهندسين، وكلفت الإدارة القانونية بالنقابة للتدخل فى قضية جريمة قتل وإصابة المتظاهرين كمدعٍ بالحق المدنى عن شهداء المهندسين.

وأوضح منسق اللجنة بأن هذه الطلبات ستقدم مع عقد أول اجتماع للمجلس الأعلي للمهندسين عقب انتخابات الإعادة للنقابات الفرعية الجمعة القادم.

أهم الاخبار