عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبريل..الانتهاء من شبكة الطرق بين مصر والسودان

التقى الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل بالسفير السودانى بالقاهرة كمال حسن على، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البري.

وتم خلال اللقاء بحث استكمال عمليات إنشاء شبكة الطرق التي ستربط بين مصر والسودان والمنافذ الخاصة بها الواقعة بالمنطقة الحدودية بين البلدين والذي سيساهم بدوره في تدعيم التكامل الاقتصادي والتواصل بين شعبى مصر والسودان وقد حضر اللقاء عدد من المسئولين بالجانبين المصري والسوداني .

كما تم استعراض موقف الأعمال الخاصة بإنشاء الطرق التى يتم تنفيذها بالجانبين سواء كان الطرق الشرقي ( قسطل – اشكيت – وادي حلفا ) أو الطريق الغربى ( ارقين – دنقلا ) وكذلك تم متابعة الجهود الخاصة بالتنسيق بشأن التشغيل المشترك للمنافذ علي جانبى الحدود بما يساهم في تسهيل عبور الأفراد وشاحنات البضائع.

وأكد وزير النقل على ضرورة العمل بشكل جاد خلال الفترة المقبلة وبذل المزيد من الجهد من كلا الطرفين من أجل الانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق علي الجانبين مع نهاية إبريل القادم والذى سيكون له بالغ الأثر فى تحقيق نقلة نوعية في الربط البري بين مصر والسودان ودول حوض النيل والقارة الإفريقية بصفة عامة .

الجدير بالذكر، أنه سيتم ربط الأراضي المصرية والسودانية بشبكة طرق من خلال ثلاث محاور للطرق جزء منها يمتد لقلب القارة الأفريقية يعرف بطريق ( القاهرة – كيب تاون ).