200 جنيه زيادة بمعاش التضامن الاجتماعى

محلية

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 13:51
200 جنيه زيادة بمعاش التضامن الاجتماعىكمال الجنزوري
كتب - ناصر فياض

قرر رئيس الوزراء كمال الجنزوري رفع معاش التضامن الاجتماعي من أول يناير القادم الي مائتي جنيه لنحو مليون ومائتين وستين ألف أسرة.

كما قرر مجلس الوزراء  فى اجتماعه اليوم الاسراع بتشطيب 76 الف وحدة سكنية خلال الاشهر الستة المقبلة بتكلفة 900 مليون جنيه وسرعة تسليمها للشباب الحاجزين لتلاك الوحدات.

وقرر مجلس الوزراء تخصيص 200 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة وتوحيد جهات

التمويل من 14 جهة إلى جهة واحدة. كما قرر المجلس عدم سحب الأراضي من المستثمرين المخالفين في حالة سداد فارق السعر حسب حجم المخالفة.

ووافق مجلس الوزراء على مرسوم بقانون بتعديل قانون حوافز ضمانات المستثمرين لإتاحة الفرصة أمام تسوية اوضاع المستثمرين الحاليين وحل المشكلات العالقة في مجالات الاستثمار بدلا من

اللجوء إلى القضاء.

ووافق المجلس على مرسوم بقانون يقضي بتعديل قانون الكسب غير المشروع، بحيث يتم تفويض رئيس الجهاز بممارسة عمله دون قيود كما كان في القانون السابق.

وأقر المجلس تعديل قانون ممارسة الحقوق السياسية بحيث يتم فرز الأصوات خلال الانتخابات داخل اللجان الفرعية بدءا من انتخابات مجلس الشورى.

كما قرر المجلس إعفاء الديون على الوحدات السكنية والمحلات والوحدات الإدارية في المجتمعات الجديدة في حالة سداد الديون في موعد أقصاه 31 ديسمبر الجاري على أن تمتد فترة السماح لمدة شهرين.

أهم الاخبار