رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لأصحاب المخابز بالإسكندرية

محلية

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 13:18
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قام العشرات من اصحاب المخابز بمحافظة الاسكندرية بعمل وقفة احتجاجية اليوم امام المنطقة الشمالية بمنطقة سيدى جابر بالاسكندرية

احتجاجا على عدم قيام الوزارة بصرف الحوافز المتجمدة منذ شهر أغسطس 2008 حتى 31 يناير 2010 لمخابز الإسكندرية وصرف الحوافز الأخيرة منذ يونيو حتى أكتوبر 2011  وإسقاط كافة الغرامات عن أصحاب المخابز التى حررت ضدهم كيدى من بعض مفتشى التموين .
وقام قائد المنطقة الشمالية بمقابلة ممثلى اصحاب المخابز عبد العال درويش رئيس شعبة المخابز الذى تقدم بشكوى. اعتراضاً على عدم صرف

المستحقات المخصصة للمخابز من وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيراً إلى أن الشعبة تقدمت بعدة مطالب أساسية خلال الاجتماع الأخير في الغرفة التجارية مع اللواء أحمد حجازي ـ المنسق العسكري العام بالإسكندرية . وطالب بصرف حقوقهم المادية التى طالبوا بها منذ عدة اشهر وتقدموا بالعديد من الشكاوى للمسئولين ولكن بدون جدوى.
وهدد "درويش" فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سوف يقومون بعمل إضراب تام بكافة المخابز الجمهورية وعدم صرف
الدقيق.
وأضاف أن هناك العديد من الوعود والقرارات المقدمة للمخابز منذ عهد الوزير السابق الدكتور على مصيلحي و حتى مجيء الوزير الحالي الدكتور جودة عبد الخالق لم يتم تطبيقها على أرض الواقع  .
كما طالب الوزارة  بصرف بدل 10 أشهر لسعر السولار للمخابز التي لم تتمكن من العمل بالغاز الطبيعي، وسرعة إعادة التكلفة للرغيف، مشيراً إلى أن سياسات التكلفة لم يتم النظر فيها منذ عام 2006، مما تسبب في خسائر قطاع المخابز فى ظل التغيرات الكبيرة التي شهدتها الأسعار  .
وانتقد "درويش" تصريحات المسئولين في وسائل الإعلام المختلفة، عن صرف 150 مليون جنيه لأصحاب المخابز، مشيراً إلى أن هذه التصريحات عارية تماماً من الصحة.

 

أهم الاخبار