رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 ملايين مستفيد من خدمة الاستعلام الإلكترونى عن المخالفات

محلية

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 12:19
4  ملايين مستفيد من خدمة الاستعلام الإلكترونى عن المخالفاتصورة ارشيفية
القاهرة - أ ش أ

استحدثت وزارة التنمية الادارية خدمة للاستعلام عن إجمالي المخالفات وتفصيلاتها على الموقع الالكتروني لبوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت بهدف التيسير على المواطنين قبل التوجه إلى وحدات نيابات المرور التابعين لها.

وقال الدكتور أشرف عبد الوهاب المفوض باختصاصات وزير التنمية الادارية ـ فى بيان أصدره اليوم الاربعاء " إن هذه الخدمة متاحة لجميع أنواع المركبات (اللوحات القديمة والجديدة) المسجلة في جميع الوحدات المرورية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية وأسيوط وأسوان، موضحا انها تخدم ما يزيد على 4 ملايين مواطن ".

وأضاف " إنه حرصا من الوزارة على تسهيل الخدمة على المواطن فقد

أقرت النيابة العامة إمكانية معرفة إجمالي المخالفات من خلال تسجيل رقم اللوحة (الجديدة أو القديمة) وتقديم التظلمات عبر الموقع الإلكتروني أيضا.

وأشار إلى أنه سيتم الرد على شكاوى المواطنين من خلال مركز شكاوى الوزارة 19468 وتم التنسيق مع النيابة العامة على أسلوب تلقي الشكاوى والرد عليها خلال 48 ساعة عمل عن طريق الآلية المتبعة في منظومة الشكاوى التابعة للوزارة .

وأوضح أنه سيتاح مستقبلا تسجيل بيانات الرقم القومي للمواطن عند استعلامه عن المخالفات من خلال موقع بوابة

الحكومة المصرية، تمهيدا لربط قاعدة بيانات نيابات المرور بقاعدة بيانات الرقم القومي، مما يؤدي إلى تقديم خدمة أسرع وأيسر للمواطنين.

يذكر أن إطلاق هذه الخدمة يأتى فى إطار تعاون وزارة الدولة للتنمية الإدارية مع النيابة العامة لتنفيذ مشروع تطوير منظومة نيابات المرور ضمن أهداف المشروع القومي للمرور، والذي يهدف إلى تحسين الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين عن طريق تطوير وتشغيل وتنفيذ أنظمة وبرمجيات متخصصة لإدارة البيانات والمعلومات.

وجرى تطوير العمل في 36 نيابة مرور كلية وجزئية وربطها بمركز معلومات النيابة العامة الأمر الذي ساهم بشكل كبير في أداء النيابات المرورية لفض تكدس المواطنين لاستخراج شهادة براءة الذمة مما أدى إلى تبسيط الخدمة على المواطن وتقليل الفترة الزمنية التي كان يستغرقها المواطن في نيابات المرور إلى ثلث المدة تقريبا.

أهم الاخبار