4 ملايين مواطن يستفيدون من بوابة الحكومة المصرية

محلية

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 10:02
كتبت- أنس الوجود رضوان:

تمت إضافة خدمات الاستعلام عن إجمالي المخالفات وتفصيلاتها، لعدد 36 نيابة مرور تغطي 6 محافظات، وإمكانية التظلم من خلال بوابة الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت   www.egypt.gov.eg بهدف التيسير على المواطن قبل التوجه إلى وحدات نيابات المرور التابع لها.

وهذه الخدمة مقدمة حتى الآن لجميع أنواع المركبات (اللوحات القديمة والجديدة) المسجلة في جميع الوحدات المرورية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية وأسيوط وأسوان.

وهي تخدم ما يزيد على 4 ملايين سيارة.
وحرصا من الوزارة على تسهيل الخدمة على المواطن فقد أقرت النيابة العامة إمكانية معرفة إجمالي المخالفات من خلال تسجيل رقم اللوحة (الجديدة أو القديمة). بأن يقوم المواطن بالدخول على الموقع الالكتروني لبوابة الحكومة المصرية ويسجل رقم اللوحة لمعرفة إجمالي المخالفات.
وسيتم الرد على شكاوى المواطنين
من خلال مركز شكاوى وزارة الدولة للتنمية الإدارية 19468 وتم التنسيق مع النيابة العامة على أسلوب تلقي الشكاوى والرد عليها خلال 48 ساعة عمل وذلك عن طريق الآلية المتبعة في منظومة الشكاوى التابعة لوزارة الدولة للتنمية الإدارية.
يأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار تعاون وزارة الدولة للتنمية الإدارية مع النيابة العامة لتنفيذ مشروع تطوير منظومة نيابات المرور ضمن أهداف المشروع القومي للمرور، والذي يهدف إلى تحسين الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين عن طريق تطوير وتشغيل وتنفيذ أنظمة وبرمجيات متخصصة لإدارة البيانات والمعلومات.

 

أهم الاخبار