إضراب الإداريين بالتربية والتعليم بالشرقية لليوم الثالث

محلية

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 09:34
الشرقية – ياسر مطري:

يواصل إداريو التعليم بـ 18 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية إضرابهم عن العمل لليوم الثالث علي التوالي  احتجاجا علي مرسوم وزير المالية بخصم مكافأة الامتحان التي يتقاضونها سنويا من حافز الاثابة المقرر بـ 2000 %.

يقول اشرف فراج محاسب بإدارة شئون الطلاب بمديرية التعليم بالشرقية إنهم فوجئوا بوصول مرسوم الكتاب رقم 144 /2011 من وزير المالية برقم صادر 2608 في 25/12/2011 والذي نص علي ضرورة الالتزام بأحكام مرسوم قانون 51 لسنة 2011 الخاص بربط الموازنة العامة بالدولة للسنة

المالية 2011/2012 بالإضافة إلي تعويض العاملين الإداريين بمديريات التربية والتعليم بتقرير مكافأة الجهود غير العادية لتعادل نسبة 50% من الراتب الأساسي.
وأضاف فراج أن هذا المرسوم سيحرم جميع الإداريين من حافز الاثابة المقرر مسبقا 200% بسب أن مكافأة الامتحانات كانت تصرف منفردة بعيدا عن حافز الاثابة. يضيف عاطف البهنساوي من إدارة غرب الزقازيق التعليمية أن هذا المرسوم يقوم علي خصم نسبة كبيرة من مكافأة الامتحان
وجعلها ضمن حافز الاثابة بالإضافة إلي انه يعمل علي استحقاق ما تم صرفه منذ شهر يوليو الماضي بأثر رجعي وهو ما سيؤثر علي أوضاعهم الاقتصادية أو سيعمل علي تجميد ما سيحصلون عليه في المستقبل لاسترداد هذه الفروقات .
ويشير إبراهيم أبو ليل الى أنهم قاموا بالدعاء أمس واليوم بعد صلاة الظهر التي أدوها في فناء المديرية علي محافظ الشرقية ووكيل الوزارة وجميع المسئولين ووزيري التعليم والمالية الذين سيعملون علي تحويل حياتهم الأسرية إلي جحيم.  مهددين بالاستمرار في الإضراب عن العمل وعدم المشاركة في الامتحانات القادمة حتى  تعود الأوضاع إلي ما كانت عليه وهي عدم خصم مكافأة الامتحانات من حافز الإثابة.

أهم الاخبار