سيطرة إخوانية علي هيئة المحامين

محلية

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 16:55
كتب- أحمد أبو حجر:

سيطر المحامون أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على تشكيل هيئة المكتب بنقابة المحامين حيث تولى محمد طوسون مسؤول ملف الإخوان بالنقابة منصب الأمين العام  ،وبهاء عبد الرحمن منصب الأمين العام المساعد , وناصر الحافي أمين صندوق , ومحمد فزاع  أمين الصندوق المساعد

 وتم تشيكل وكالة النقابة بالتوافق أيضا ، ومكونة من 4  أعضاء هم محمد الدماطى متحالف مع الإخوان، و يحيى التونى ومجدى سخى من القائمة القومية، وفتحى تمام  إخوان .

وقرر المجلس في الاجتماع  الذي عقد ظهر اليوم واستمر

لأكثر من 3 ساعات متواصلة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين وحضور جميع أعضاء المجلس المنتخبين ، فتح باب الترشح لإجراء الانتخابات الفرعية 9 يناير المقبل و تجري علي 3 مراحل بالمحافظات المختلفة  في أيام 18 و25 فبراير و3 مارس .

كما تقرر تشكيل لجنة  برئاسته "عاشور " و4 من أعضاء المجلس محمد طوسون، محمد الدماطى، على كمال، أسامة الحلو, لتتولى الدفاع عن المدعين بالحق المدنى فى

قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه, وتعد هذه أول هيئة دفاع رسمية تمثل نقابة المحامين.

وأكد سامح عاشور أن الجمعية العمومية  ستعقد في أول خميس من شهر يونيو المقبل ، للنظر في زيادة معاشات المحامين , و تشكيل لجنة تضم في عضويتها فايز لاوندى وعبدالمنعم حسني وأعضاء مجلس النقابة لتعديل قانون المحاماة وقانون الإدارات القانونية .

وأوضح نقيب المحامين أن المجلس قرر إرجاء البت في تشكيل لجان النقابة للتوافق علي تشكيلها موضحا أنه تم استثناء لجنة الحريات من قرار الإرجاء ليتولي محمد الدماطى وكيل النقابة  ومحمد منيب ملف لجنة الحريات.

أهم الاخبار