مظاهرة لأوائل الأزهر أمام التنظيم والإدارة

محلية

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 12:51
كتب - محسن سليم:

نظم العشرات من أوائل جامعة الأزهر مظاهرة ظهر اليوم الثلاثاء, أمام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة اعتراضا على ما وصفوه بسياسة التعنت التى ينتهجها الجهاز فى عدم تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتعيين العشرين الأوائل على مستوى الجمهورية.

وقد رفع المتظاهرون لافتات عبروا فيها عن مطالبهم التى تتلخص فى سرعة تعيين أوائل الخريجين بجامعة الأزهر أسوة بزملائهم فى الجامعات الأخرى والذين بدأوا فى استلام خطابات التعيين بداية من 24 ديسمبر الجارى، وقد هدد المتظاهرون بالتصعيد والاعتصام أمام الجهاز فى حالة مواصلة الإدارة فى المماطلة وعدم التعيين.
واهتم الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز بالنزول من مكتبه لمقابلة المتظاهرين بعد ان رفضوا إرسال وفد منهم

لمقابلته وطالبوا بأن يقوم هو بمقابلة جميع المتظاهرين داخل الجهاز.
وأكد النحاس للمتظاهرين ان الجهاز لا يستطيع البدء فى عملية تعيين العشرين الأوائل من جامعة الأزهر إلا فى أوائل مارس المقبل، نظرا لتأخر جامعة الأزهر فى إرسال البيانات المطلوبة وضغط العمل الذى يعانى منه موظفو الجهاز، وهو ما رفضه المتظاهرون واعتبروه مماطلة لتعطيل الوقت .
وفى سياق متصل يستمر العشرات من الأوائل المستبعدين من التعيين فى الاعتصام داخل مكتب رئيس الجامعة لليوم الحادى عشر على التوالى اعتراضا على قرار الجامعة باستبعادهم من التعيين، مطالبين مجلس الجامعة بمراجعة القرار والتراجع عنه لمخالفته للقانون رقم 100 الخاص بتنظيم العمل داخل جامعة الأزهر.

 

أهم الاخبار