تشكيل مجلس استشارى لإعداد القانون الجديد لتنظيم الجامعات

محلية

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 12:42
كتب _ زكى السعدنى :

عقد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي اجتماعاً أمس مع رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس المنتخبة بالجامعات الحكومية وشملت نوادي جامعات عين شمس وأسيوط وقناة السويس والأزهر بأسيوط والزقازيق وطنطا والمنوفية وبني سويف وذلك بمقر وزارة التعليم العالي.

وقد أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية التحاور والتشاور مع الزملاء أعضاء هيئة التدريس في القضايا التي تهم المجتمع الجامعي وذلك في إطار دعم الممارسة الديمقراطية. ودعا الوزير رؤساء النوادي إلى ضرورة الإعداد الجيد لقانون جديد لتنظيم الجامعات

وبما يلبى طموحات وتطلعات أعضاء هيئة التدريس خلال المرحلة القادمة.
وناقش الاجتماع الآلية المناسبة لاختيار مجلس استشاري يكون معبراً عن كافة النوادي والتوجهات والأطياف المختلفة وسوف يتقدم رؤساء النوادي بالتشكيل المقترح لهذا المجلس.
وأعلن الوزير خلال الاجتماع أنه سيتم إعداد مجموعة ضوابط ومبادئ حاكمة سيتم مراعاتها عند إعداد قانون تنظيم الجامعات وسوف تقوم الوزارة بإرسال هذه المبادئ إلى النوادي لدراستها وإبداء الرأي فيها وتطويرها
على أن يتم ذلك خلال الفترة القريبة القادمة يجرى بعدها الشروع في إعداد بنود القانون المقترح، ثم يطرح القانون بعد الانتهاء منه لمناقشته في المجتمع الجامعي ثم يعرض في شكله النهائي على المجلس الأعلى للجامعات.
وأوضح الوزير ضرورة أن يأتي هذا القانون مشتملاً على عناصر أساسية تشمل النواحي التعليمية وحسن إعداد الخريجين، ورواتب أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة، ودور البحث العلمي في خدمة قضايا المجتمع المصري، والتوسع في البنية التحتية والبشرية بالجامعات، واستقلال الجامعات وأساليب دعم موارد إضافية للجامعات بما يساعدها على القيام بالمهام المطلوبة منها، وإعداد وتأهيل أعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم في إطار تنمية الموارد البشرية بالجامعات.

 

أهم الاخبار