رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل:الحكومة تنظر باهتمام للتعاون بين دول حوض النيل

محلية

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 10:59
القاهرة - أ ش أ

أكد د.هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى أن الحكومة تنظر باهتمام إلى التعاون بين دول حوض النيل وما يتضمنه من مشروعات يمكنها أن تشكل مدخلا جديدا لعلاقات جيدة بين دول الحوض أساسها الثقة واقتسام المنافع والفوائد من مياه النهر العظيم.

وقال الوزير "كلنا أمل أن يتحقق الحلم ويصبح حوض النيل تكتلا عالميا قويا قادرا على توفير المتطلبات الرئيسية لابنائه ومحققا لرفاهية الأجيال القادمة وما زلنا نضع نصب اعيننا ان استمرار

المبادرة بمشاركة جميع الدول وعلى الاسس التى قامت عليها هو خيار له أولويته ولكن بشرط الا يصطدم مع المصالح المائية لمصر والسودان".
جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للدورة الحادية والخمسين لاجتماعات الهيئة الفنية المشتركة لمياه النيل اليوم، والمنعقدة بالقاهرة وتستمر خمسة أيام، وذلك بحضور أعضاء الهيئة الفنية من كلا الجانبين المصرى والسودانى.

وأضاف قنديل أن "الطريق ليس ممهدا إلا

أننا حاولنا ومازلنا نحاول وكل أملنا أن يرى أبناؤنا وأحفادنا ثمرة كفاحنا متمثلة في صيغة تعاونية تجمع دول حوض النيل تحت مظلة واحدة".

وأشار إلى أن الهيئة الفنية الدائمة المشتركة المصرية السودانية لمياه النيل باتت تجربة وخبرة ونموذجا يحتذى به ليس فقط على المستوى الاقليمى، وإنما على المستوى الدولي.

واستطرد قائلا :"الهيئة على عاتقها مهام عديدة فى تلك الفترة سواء على المستوى الثنائى بين البلدين أو على المستوى الاقليمى مع دول حوض النيل، وأنها تكثف اجتماعاتها سواء العادية أو التنسيقية التشاورية حتى يمكن القيام بتلك المهام
الموكلة إليها من الدولتين مصر والسودان".


 

أهم الاخبار