أول خط أتوبيس نقل عام يربط مدينة الشروق بالقاهرة

محلية

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 10:51
كتب:- سامى الطراوى

أعطى الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة إشارة البدء لأول خط أتوبيس هيئة نقل عام يربط مدينة الشروق بالعباسية لخدمة أهالي مدينة الشروق ونقلهم من وإلى أماكن عملهم في أنحاء ومناطق القاهرة.

ويسير الخط الجديد، الذي يعمل علية ثلاثة أتوبيسات كدفعة أولى، بطول 58 كيلو مترا حيث تبدأ الرحلة من مدينة الشروق ثم إلى الطريق الدائري وزهراء مدينة نصر والحي العاشر وشارع أحمد الزمر والحي السادس وامتداد رمسيس نهاية بالعباسية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه جهاز مدينة الشروق بالمدينة للإعلان عن

بدء التشغيل بحضور رئيس الجهاز المهندس عبد المطلب ممدوح واللواء محمود الميهي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وم. منى عبد الحميد رئيس هيئة النقل العام وعدد من مواطني وابناء مدينة الشروق.
وأشاد د. خليفة في كلمته بجهود العاملين بهيئة النقل العام حيث يقومون بخدمة أكثر من 15 مليون مواطن في محافظة القاهرة وأجزاء من محافظتي الجيزة والقليوبية، مشيراً إلى المتابعة اليومية لمشاكل ومعوقات العمل بالهيئة والعمل على تحقيق
مطالب العاملين بها حتى يتمكنوا من إنجاز مهمتهم في خدمة المواطنين، مؤكداً على ضرورة انتظام مواعيد أوتوبيسات الهيئة لكسب ثقة المواطنين وتشجيعهم على استخدامها.
وأوضح المحافظ أن الخط الجديد الذي يربط مدينة الشروق بالقاهرة هو ثمرة التعاون بين الجهاز ومحافظة القاهرة ممثلة في هيئة النقل العام تلبية لرغبة مواطني المدينة وللقضاء على استغلال سائقي السرفيس، وأنه سيتم العمل على زيادة الأتوبيسات التي تعمل على الخط الجديد لاحقاً.
ومن جانبه أشار نائب المحافظ إلى أن مدن الشروق وبدر والقاهرة الجديدة تتبع هيئة المجتمعات العمرانية  وتخضع للإشراف الإداري من محافظة القاهرة ، وأن المحافظة لا تألو جهداً في سبيل توفير ما يحتاج إليه المواطن القاهري بصفة عامة.


 

أهم الاخبار