"ساينس موينتور" تنقل عن بوابة الوفد

محلية

الخميس, 27 يناير 2011 16:59

في سياق تغطيتها للأوضاع الساخنة في مصر والاحتجاجات المستمرة منذ الثلاثاء الماضي، نقلت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية عن بوابة الوفد الإلكترونية، فيديو للمظاهرات التي اندلعت الثلاثاء 25-1 -2011، والساعية لإسقاط النظام المصري. وفي تقرير نشرته الصحيفة الأربعاء بعنوان "المظاهرات المصرية ومستقبل مبارك" قالت إن :" ثاني يوم من الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة

في مصر كشفت عن عزم النظام عدم تكرار سيناريو تونس الذي تمكن فيه المتظاهرون من الإطاحة برئيسها القابض على السلطة منذ 23 عاما".

وفي التقرير الذي سلطته على عمليات الاعتقالات الواسعة التي شنها الأمن المصري في صفوف المتظاهرين والنشطاء وشمل حتى الصحفيين، ولم يسلم

منها مراسل صحيفة الجارديان البريطانية في مصر جاك شينكار، لمحاولة منع تكرار السيناريو التونسي لجأت الصحيفة إلى بوابة الوفد الإلكترونية، ونقلت عنها فيديو للمظاهرات التي اندلعت في أول أيام الاحتجاجات الثلاثاء.

وأظهر الفيديو، الذي بلغت مدته أكثر من خمس دقائق، مدى الغضب والحنق الذي يعتري المصريين ضد النظام الحاكم، حيث قام المتظاهرون بتمزيق اللافتات التابعة للحزب الحاكم، وصور الرئيس حسني مبارك ورموها أرضا وداسوها بأقدامهم، ورددوا هتافات مناوئة للنظام.

 

أهم الاخبار