رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة بنها يلغي برامج التمريض

محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها

ألغى د.محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها، الدورات التدريبية التي يقدمها مركز الخدمة العامة بكلية التربية النوعية ببنها.

قرر زهران تسليم الطلاب شهادات التدريب عن الفترة السابقة وعدم قبول أي طلاب جدد في هذا البرنامج أو أي برامج مشابهة.

أعلن رئيس الجامعة، تغيير مسمى الدورات من (دورات في سكرتارية التمريض) إلى (السكرتارية الطبية)، وأن تلك الدورات كانت تتم بناء على بروتوكول موقع بين مركز الخدمة العامة بالكلية ويمثلها العميد بصفته ومركز الخدمة العامة بكلية التمريض ويمثلها العميد بصفته.

وتابع، أقيمت الدورات في سكرتارية التمريض عن طريق أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كلية التمريض وهي دورات لتنمية ثقافة التمريض، وفُسخ العقد المبرم بناء على توجية المجلس الأعلى للجامعات بشأن دورات التمريض والإسعافات الأولية.

أوضح، أنه نظراً لأهمية إبلاغ المتدربين بقرار المجلس الأعلى للجامعات وتغيير مسمى البرنامج إلى (السكرتارية الطبية) فقد أعُلم المتدربون بهذا الأمر وقد وقعوا بالعلم والموافقة.

وأشار زهران إلى أن برنامج السكرتارية الطبية المعترض عليه هو برنامج تدريب تحويلي يقدم خدمة للشباب الملتحقين به، ويمنح المتدرب شهادة تدريب لمدة 3 شهور على فترات في مجال التدريب.

وقال زهران: إن الملتحقين بالبرنامج تتوافر لهم فرص عمل إدارية

حقيقية فى مجالات التعامل مع الكمبيوتر وإدخال بيانات المرضى بالمستشفيات والعيادات الخاصة، وبرواتب مجزية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا البرنامج كما البرامج الأخرى التى يقدمها مركز الخدمة العامة تشجع الشباب وتمده بمهارات خاصة وبالتالي فهي تسهم في حل مشكلة البطالة المنتشرة بين الشباب.

أشار إلى أن مركز الخدمة العامة بجامعة بنها يقدم دورات تدريبية لمجموعة من الأنشطة المختلفة فى مجالات الحاسب الآلي والسياحة والفنادق وصناعات الملابس الجاهزة والمخبوزات والأثاث والتصميم الداخلي، وأن هذه الأنشطة جميعها هي برامج قائمة ولها خطة وتتم من خلال مجلس إدارة المركز بغرض خدمة المجتمع وليست مؤهلاً علمياً يتبع قطاع التعليم.

كانت كلية التربية النوعية قد شهدت أحداثا مؤسفةبسبب اعتقاد الطلاب أن البرامج القدمة لهم برامج وهمية وأن الشهادات المقدمة لهم غير معترف بها.