رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للجامعات يضع قواعد جديدة لقبول الدبلومة الأمريكية

محلية

الجمعة, 23 ديسمبر 2011 11:34
كتب - زكى اسعدنى :

أكد د. حسين خالد وزير التعليم العالى على أهمية دور الجامعات الخاصة فى منظومة التعليم العالى مشيراً إلى تشجيع ودعم الدولة لهذه الجامعات .
ودعا إلى ضرورة الحرص على توافر الضوابط اللازمة لحسن أداء الجامعات الخاصة لرسالتها التعليمية.

وأعلن عن أهمية وجود برامج للدراسات العليا فى الجامعات الخاصة بشرط توافر الضوابط والشروط اللازمة لوجود هذه البرامج جاء ذلك فى اجتماع مجلس الجامعات الخاصة

والأهلية ظهر أمس الخميس برئاسة الوزير بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.
وافق المجلس على تشكيل هيئة مكتب منبثقة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وتشكل من 4 رؤساء جامعات خاصة و2 مستشارين للوزير بجامعات خاصة وأمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وأمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية وتتولى هذه الهيئة دراسة أساليب التطوير
المؤسسى للجامعات الخاصة والأهلية.
استعرض المجلس أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة خلال الفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2011/2012 حيث بلغ إجمالى عدد المقبولين 20247 طالباً وطالبة من إجمالى العدد المقرر قبوله وهو 27772 طالباً وطالبة وبنسبة 72.9% من إجمالى العدد المقرر.
وقد بلغت نسبة الاستيعاب بكليات الطب والعلاج الطبيعى 100% وطب الأسنان 98.9% والصيدلة 94.1% وذلك من إجمالى الأعداد المقررة لهذه الكليات.
كما وافق المجلس على قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات فى العامين 2012/2013 و 2013/2014، وذلك على النحو التالى:

 

أهم الاخبار