رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير االصناعة يبحث مطالب ومشاكل عمال الغزل والنسيج

محلية

الخميس, 22 ديسمبر 2011 12:48
القاهرة - أ ش أ:

عقد د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية بمشاركة د.فتحى فكرى وزير القوى العاملة والهجرة اجتماعا مع أعضاء نقابة وممثلي العاملين بالغزل والنسيج، وذلك لبحث مطالب ومشاكل العمال خاصة فيما يتعلق بالأجور والرواتب بهدف تحقيق الاستقرار المالي للعمال بهذه الشركات.

وأعلن الوزير أنه سيتم عقد ورشة عمل موسعة الأسبوع المقبل تضم ممثلى قطاعات الغزل والنسيج والمنسوجات والشركة القابضة للغزل والنسيج وبمشاركة وزراء الزراعة والقوى العاملة وقطاع الأعمال العام إلى جانب ممثلين للعاملين بهذه الشركات، وذلك لوضع خطة لإنقاذ صناعة الغزل والنسيج ومعالجة مشاكلها وتدبير احتياجاتها اللازمة خلال المرحلة المقبلة لإعادة مكانتها المتميزة في مصر مجددا.
وأشار عيسى إلى أن الوزارة سوف تستكمل اتخاذ القرارات الداعمة والمساندة لصناعة الغزل والنسيج

إلى جانب تقديم البرامج اللازمة لتطوير وتحديث هذه الصناعة والارتقاء بقدراتها التنافسية، مؤكدا أن قطاع الغزل والنسيج يعانى حاليا من مشكلات متعددة يتطلب معها التحرك سريعا لاتخاذ مجموعة من الإجراءات وتقديم التسهيلات لحل تلك المشكلات.
وقال إن الوزارة اتخذت خلال الأسابيع الماضية مجموعة من القرارات لدعم وتطوير صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة لمواجهة حالات التهريب والمنافسة غير العادلة من منتجات بعض الدول المصدرة لمصر.
وشدد على أن صناعة الغزل والنسيج تعتبر من أهم الصناعات المصرية وأحد الصناعات الواعدة والتى تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية كبيرة ويمثل هذا القطاع أيضا نسبة كبيرة
من إجمالى الصادرات المصرية ويتيح الآلاف من فرص العمل فى مختلف المحافظات.
من جانبه، أكد الدكتور فتحي فكري وزير القوي العاملة والهجرة ضرورة تضافر كافة الجهود لوضع استراتيجية عاجلة لحل مشاكل هذا القطاع الحيوي، وذلك من خلال ورشة العمل التى ستعقدها وزارة الصناعة وستشارك فيها كافة الجهات المعنية.
وأشار الى أن وزارة القوي العاملة تدعم كافة الجهود التي تسهم في تطوير صناعة الغزل والنسيج والحفاظ علي حقوق العمالة.
وبدوره، أشاد عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة العاملين بالغزل والنسيج باهتمام الحكومة ووزارة الصناعة لدعم ومساندة قطاع الغزل والنسيج وكذلك دورها الحيوي في تعزيز الدعم المالي لأجور ومرتبات العاملين خلال المرحلة الراهنة حتى تستطيع الشركات العاملة فى هذا القطاع الاستمرار فى العمل وعدم تعطل الانتاج بها.
وأوضح أن هذه الاجتماعات تستهدف العمل على وضع رؤية مشتركة مع مختلف الوزارات والجهات للنهوض بقطاع الغزل والنسيج من جهة وتحقيق الاستقرار العمالي من جهة أخرى

أهم الاخبار