رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتماد الأسعار النهائية للإسكان المتميز بأسوان

محلية

الخميس, 22 ديسمبر 2011 10:57
أسوان - أ ش أ

أعلن مصطفي السيد محافظ أسوان اليوم الخميس عن اعتماد الأسعار النهائية للوحدات السكنية بمشروع الإسكان المتميز الذى تنفذه المحافظة بمنطقة العقاد بمدينة أسوان بإجمالى 3 آلاف وحدة سكنية والتى أقرتها اللجنة المحايدة من أساتذة كلية الهندسة طبقا للمساحات والواجهات والأدوار.

وقال إن الأسعار تبدأ من 1675 جنيها للمتر الواحد وحتى 2000 جنيه شاملة المرافق الأساسية والخدمات والتي تتضمن مناطق خضراء، وأماكن انتظار السيارات، ومسجدا، ومنطقة خدمات تجمع بين الأنشطة التجارية والخدمية بجانب ساحة رياضية لممارسة كافة الأنشطة الرياضية، علاوة على توفير مصاعد كهربائية ومداخل رخامية.
وأضاف أن المشروع يشمل إنشاء 125 عمارة سكنية تضم 3 آلاف وحدة سكنية كاملة

التشطيب، كما سيتم التخصيص لحاجزي الوحدات السكنية المتميزة طبقا لأقدمية دفع مقدم الحجز بواقع 20 ألف جنيه، وطبقا للكشوف المعلنة تحقيقا لعدالة التوزيع والشفافية، خاصة أنه سيتم استكمال سداد قيمة 30  % من ثمن الوحدة حسب اختيار المنتفع لموقع الوحدة طبقا للواجهات، وأيضا الأدوار، والمساحات التي تتراوح بين 75 مترا مربعا إلى 120 مترا مربعا.
وأشار إلى أنه تسهيلا علي المنتفعين في سداد الـ 70  % من باقي قيمة الشقة تم وضع نظامين للسداد إحداهما من خلال المحافظة بأقساط شهرية علي مدار 3
سنوات بدون فائدة، والأخر من خلال التمويل العقاري على فترات تبدأ من 5 سنوات وتنتهي حتى 15 سنة من خلال البنوك المعلن عنها.

من جانبه، قال مصطفي عبد المحسن السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس لجنة الإسكان بأنه تم فتح الباب من الآن حتى 14 يناير القادم أمام سداد باقي قيمة الـ 30  % من ثمن الوحدة، بجانب إفساح المجال أمام إنهاء إجراءات التمويل العقاري، مؤكدا أنه في حالة عدم إنهاء الحاجز لإجراءات السداد من خلال النظامين سواء بالدفع بدون فوائد أو نظام التمويل العقارى خلال المدة المحددة سيتم إلغاء التخصيص فورا ورد مقدم الحجز للمنتفع .
وأشار إلى أن إجراءات التخصيص ستبدأ علي الفور في 15 يناير وذلك بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان حيث سيتم الإعلان عن أسماء حاجزي الوحدات والمسددين طبقا لأقدمية السداد .

أهم الاخبار