رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عفيفى: العشوائيات أهم من توشكى

الدكتور صديق عفيفى
الدكتور صديق عفيفى

أرجع  الدكتور صديق عفيفى رئيس اتحاد أهالى جنوب الجيزة, تنامى العشوائيات فى مصر, لعدم وجود تخطيط حضارى جيد من قبل أجهزة الدولة .

ووصف عفيفى خلال لقائه, اليوم الثلاثاء , ببرنامج صباح القاهرة على التليفزيون المصرى  العشوائيات بالقنبلة "التى انفجرت بالفعل", واستشهد بأطفال الشوارع الموجودين بميدان التحرير، قائلاً " أطفال الشوارع  يقومون بعمل خط إنتاج للحجارة بشارع القصر العينى فأحدهم يكسر الرصيف وآخر يضعها فى كيس وآخر ينقلها للأشخاص التى تقوم بإلقاء الحجارة ".
وأضاف أن العشوائيات يمكن النظر إليها باعتبارها فرصة حقيقية للاستفادة منها واستخدام الخيال في تطوير الأماكن الخالية فى الصحراء, لافتا إلى أن استصلاح الصحراء سيدر أموالا لتطوير العشوائيات .
وأوضح وجود العديد من الحلول للنهوض  بالعشوائيات, وقال " هناك حلول جزئية كعمل قروض

دوارة وقوافل طبية وحملات توعية للأمهات وفصول لمحو الأمية، بينما الحلول الشاملة تحتاج لسلطة الدولة وسلطة الجهات التنفيذية بالدولة", مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالعشوائيات " بدلا من صرف الأموال فى توشكى" بحسب قوله.
وأكد رئيس اتحاد أهالى جنوب الجيزة أن قرار تطبيق الحد الأقصى للأجور سيوفر  500 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى تثبيت 500 ألف شاب من العمالة المؤقتة في الجهاز الإداري للدولة.
وأضاف أن اتحاد أهالى الجيزة لدية خطة ممنهجة لتطوير المناطق المختلفة و خاصة العشوائيات .
شاهد: الفيديو
http://youtu.be/w7AvPyUpaF8