رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل يتفقد الأعمال التنفيذية للخط الثالث للمترو

محلية

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 12:51
بوابة الوفد:

قام الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل بعمل جولة تفقدية للخط الثالث لمترو الأنفاق استقل خلالها القطار الجديد من محطة العباسية متوجهاً إلى محطة العتبة وقام خلال الأعمال بتفقد الأعمال التنفيذية للخط الذى يمتد من العتبة إلي العباسية بطول 4.3 كم ويشتمل على 5 محطات نفقية هي (العتبة – باب الشعرية – الجيش – عبده باشا – العباسية).

بالاضافة إلي إنشاء ورشة للعمرة

الخفيفة ومحطة للضغط العالي للعباسية وعدد 4 منشآت ملحقة خاصة بالتهوية وتصريف المياه وإخلاء الركاب في حالة الطوارئ كما قام بالنزول الى محطة باب الشعرية وتفقد الأعمال الإنشائية بها .
وأكد وزير النقل أنه سيتم افتتاح الخط للجمهور من الموعد المحدد خلال شهر يناير المقبل كما أنه يتم حالياً إعداد الدراسات والتصميمات ومستندات
الطرح للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو في المسافة من مصر الجديدة إلي مطار القاهرة وستصل المرحلة الرابعة من الخط الثالث إلي الطريق الدائري عند تقاطعه مع طريق الاسماعيلية ( موقف العاشر من رمضان) حيث يبلغ طول إجمالي هذه المرحلة حوالي 13.8 كم وعدد 9 محطات .
واشار الوزير إلى أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ اعمال المرحلة الاولي من الخط الثالث ليتم افتتاحها في الموعد المحدد، مؤكداً ان نسبة الانجاز في اعمال تلك المرحلة وصلت 98% من اجمالي الاعمال.

أهم الاخبار