رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاحتجاجات الفئوية تشتعل في خمس محافظات

محلية

الاثنين, 19 ديسمبر 2011 16:10

اتسع نطاق الاحتجاجات الفئوية اليوم في عدد من المحافظات، في ظل حالة التوتر التي تخيم علي الأوضاع العامة بسبب فض الاعتصام أمام مجلس الوزراء وما أسفر عنه من عنف.

وشهدت محافظات القليوبية والبحيرة ودمياط وقفات احتجاجية شاملة من قبل الموظفين الاداريين بمديريات التعليم بسبب عدم صرف حافز كان مقررا لهم.
وامتدت الاحتجاجات لتشمل محافظة المنيا حيث شهدت مظاهرات للعمالة المؤقتة بجميع المصالح الحكومية.
جاء ذلك في الوقت الذي واصل فيه اهالي الضبعة اعتصامهم بمطروح، فيما هدد مزارعو القصب باسوان وقنا بعدم توريد المحصول ما لم تتم زيادة سعر توريده، وفي محاولة لضبط الأوضاع تم ضبط شباب خريجين يبيعون اسطوانات الغاز في السوق السوداء بالفيوم.
اشتعال أزمة حافز التعليم
القليوبية - محمد عبدالحميد:
وفي القلوبية.. اشتعلت أزمة الموظفين الاداريين بمديرية التعليم بالقليوبية حيث قاموا بقطع طريق ميدان الاشارة اكبر الميادين الرئيسية ببنها واغلقوا ابواب ادارة شبرا التعليمية احتجاجا علي قرار وزير المالية بسحب نسبة الـ83٪ التي تم صرفها للاداريين وخصمها من مرتباتهم وتوقف صرفها في المستقبل. وقد تعطلت حركة المواصلات بالمدينة باكملها واصابتها بالشلل الامر الذي تزامن مع تحويل مسار الطريق الزراعي الي داخل المدينة دون تدخل من قيادات المحافظة ومديرية أمن القليوبية. ونجح بعض المواطنين في اثناء الاداريين عن قطع الطريق بعد وقوع مشادات بينهم وبين السائقين.
البحيرة - نصر اللقاني:
كما أصيبت الادارات التعليمية بمراكز البحيرة بحالة من الشلل التام لليوم

الثاني علي التوالي بعد اصرار اكثر من 18 ألف اداري علي الاعتصام احتجاجاً علي قرار وزير المالية حرمانهم من حافز الـ 200٪ بحجة حصولهم علي مكافأة الامتحانات.
دمياط - جهاد شاهين:
وفي دمياط.. نظم أكثر من 500 ادارية العاملين بالمدارس والادارة التعليمية بمراكز الزرقا وفارسكور وكفر سعد وكفر البطيخ ودمياط، وقفة احتجاجية امام ديوان عام محافظة دمياط للمطالبة بصرف حافز الاثابة وقدره 83.50٪ من أساس المرتب أسوة بالمحافظات الأخري التي تصرف هذا الحافز.
مظاهرات العمالة المؤقتة
المنيا - أشرف كمال:
وشهدت محافظة المنيا أمس مظاهرات عارمة للعمالة المؤقتة بجميع المصالح الحكومية بالمنيا تسببت في شلل تام لحركة المرور اثر قيام ما يقرب من ألفي عامل مؤقت من متعاقدي التربية والتعليم وهندسات الكهرباء والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتموين والصحة والمحاجر بقطع طريق السكة الحديد مصر - أسوان عند مزلقان الاخصاص احتجاجا علي عدم تثبيتهم.
وأدت الاحتجاجات الي توقف وشلل تام لحركة القطارات الطالع والنازل لخط السكة الحديد مصر - أسوان وكذلك حركة السيارات علي الطريق الزراعي لمدة 5 ساعات متصلة.
كما قام مايقرب من 200 سائق لسيارات الأجرة بمركزى  بنى مزار وأبوقرقاص أمس بتوزيع منشورات تتضمن الدعوة لوقفة احتجاجية أمام نقابة العاملين
بالنقل البرى اليوم ببنى مزار وأبوقرقاص مطالبين ببطاقة تأمين صحى شامل على نفقة الدولة لكل سائق فى الحالات المرضية المزمنة والحوادث ورفع مستوى المعاشات للسائقين المهنيين حتى تتناسب مع ارتفاع  نفقات المعيشة  والإستفادة من صندوق الزمالة.
أهالي الضبعة يواصلون احتجاجهم
مطروح – محمد رفعت:
وفي مطروح.. واصل العشرات من اهالى مدينة الضبعة اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالى داخل الخيمة البدوية التى اقاموها امام البوابة الرئيسية لمحطة الضبعة النووية على الطريق الدولى مطروح – اسكندرية بالساحل الشمالى بسبب اراضيهم الكائنة داخل سور المحطة.
فطالب الأهالي المعتصمون المجلس العسكرى والحكومة بتسليمهم اراضيهم واعادتها لهم مرة اخرى لعدم جدية اقامة المشروع.
أسوان - أحمد الزيات:
وفي اسوان هدد ممثلو مزارعي القصب بوقف توريد المحصول إلي المصانع في موعد أقصاه 25 ديسمبر الحالي إذا لم تستجب الحكومة لمطلبهم الخاص بزيادة قيمة توريد طن القصب للمصانع الي 500 جنيه للطن بدلا من 280 جنيها.
جاء ذلك في المؤتمر الموسع الذي عقده ممثلو مزارع القصب لمحافظتي اسوان وقنا بمصنع سكر قوص.
ضبط تهريب أسطوانات الغاز
الفيوم - سيد الشورة:
وفي الفيوم.. تمكنت حملة من الرقابة التموينية بالفيوم   من ضبط 17 من شباب الخريجين المسئولين عن توزيع اسطوانات البوتاجاز على المواطنين، يقومون بتسريب كميات كبيرة من هذه الاسطوانات عن طريق نقلها من السيارات الخاصة بهم لتفريغها فى سيارات التجار لبيعها فى السوق السوداء.
تشغيل منفذ العوجة
العريش – خالد الشريف:
وفي العريش.. تم تشغيل منفذ العوجة البرى بوسط سيناء .. بعد توقفه لنحو شهر .. بسبب قطع الطريق ومنع مرور العاملين وسيارات البضائع احتجاجا على الممارسات الأمنية وللمطالبة باعادة النظر فى الأحكام الغيابية الصادرة على عدد من أبناء سيناء وبعض المطالب الأخرى .
وأكد مصدر مسئول أنه تم بدء العمل بالمنفذ بعد وصول العاملين واستئناف الحركة التجارية بالمنفذ.

أهم الاخبار