رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء مركز للغة الألمانية بجامعة سوهاج

قامت جامعة سوهاج بالتعاون مع معهد جوته بالقاهرة بإنشاء مركز لتدريس اللغة الألمانية تابع لمركز الخدمة العامة للغات والترجمة بكلية الآداب بداية من العام الدراسي 2011 – 2012 .

وسيتولى معهد جوته تأهيل المدرسين العاملين بالمركز لتقديم مستوى متميز من اللغة يتيح للدارسين اجتياز امتحانات معهد جوته والحصول على شهادته المعتمدة.
صرح بذلك د. نبيل نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة.
وأضاف أن المركز يهدف إلى خدمة قطاع كبير من الراغبين في دراسة اللغة الألمانية وطلاب قسم الآثار المصرية وطلاب التعليم المفتوح الدارسين للآثار والإرشاد السياحي، بالإضافة إلى طلاب الجامعة الذين درسوا الألمانية بالمدارس وطلاب الجامعة بالكليات المختلفة ومعاوني أعضاء هيئة التدريس الموفدين لبعثات للدول الألمانية والدارسين من خارج الجامعة .
وذكر د. محمد عبد الرحيم مدير المركز ورئيس قسم الآثار المصرية بكلية الآداب أن نشاط المركز لا يقتصر فقط على تعليم اللغة الألمانية بل يهتم بالنشاط  الثقافي الذي يقدمه معهد جوته والذي يتيح  للدارسين التعرف على الحضارة الألمانية من خلال عرض الأفلام وتوزيع

المطبوعات وعقد اللقاءات وورش العمل مع شخصيات ألمانية.
وأشار مدير المركز إلى أنه تم تخصيص قاعة للتدريس مجهزة على أحدث مستوى بالإضافة إلى 3 معامل بمركز تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات بالجامعة، على أن تبدأ دورات اللغة الألمانية فى 18 فبراير من العام القادم وسيتم افتتاح المركز في الأسبوع الأول من مارس المقبل بحضور السفير الألماني ومسئولة النشاط الألماني بالشرق الأوسط وعدد من الشخصيات الالمانية.
وصرح  د. نبيل بأنه سوف يقوم نخبة من المدرسين المختصصين من خريجي أقسام اللغة الألمانية بكليات الألسن والذين تم اختيارهم بعناية من قبل معهد جوته بالتدريس بالمركز ، كما يلتزم المعهد بتدريس نفس المقررات الدراسية والكتب المستخدمة في معهد جوته بالقاهرة .