رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اعتصام العشرات من أوائل الأزهر داخل الجامعة

أعلن العشرات من أوائل الأزهر اعتصامهم داخل المبني الإداري بالجامعة احتجاجا علي تعنت بعض عمداء الكليات فى الموافقة على تعينهم رغم صدور قرار رئيس الوزراء السابق عصام شرف، وقرار شيخ الأزهر د. أحمد الطيب بالموافقة على تعيين 6033 معيدا بجامعة الأزهر على اختلاف كلياتهم.

وأصر المعتصمون علي المبيت داخل الجامعة وعدم رحيلهم إلا بعد تعيينهم وتنفيذ وعد الدكتور محمد حسان نائب رئيس الجامعة الذي أكد لهم أنه سينهي مشكلتهم غدا الإثنين وأنه سيحاول إلغاء الشروط التعسفية التي وضعت ضدهم.
وقال "يحي محمد" أحد أوائل كليات الأزهر إن بعض العمداء ينظرون لنا علي أننا مفتاح خير وتجديد في الجامعة ويبذلون قصارى جهدهم في إنهاء الأوراق الخاصة بتعيين المعيدين دون شروط، مشيرا إلي موقف الدكتور بكر زكي عوض عميد كلية أصول الدين بالقاهرة الذي أسرع بإنهاء الأوراق الخاصة بتعيين المعيدين بالمرحلة الأولى والثانية،

وكذلك عميد كلية اللغات والترجمة.
وأضاف، قائلا: علي الجانب الآخر نجد تباطؤًا شديدا من عميدة كلية علوم "بنات القاهرة" في استلام أوراق التعيين من الأوائل رغم أن الجامعة أرسلت فاكس استعجال لكل الكليات، بالإضافة إلي تباطؤ عميد كلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة "بنات" حيث إنه لم يبعث بخطابات الترشح للطالبات.
كان المئات من أوائل الأزهر قد نظموا وقفة احتجاجية صامتة منذ الصباح احتجاجا علي الشروط التسعفية الخاصة باستبعاد الأوائل .
وناشدت جبهة أوائل الأزهر عمداء الكليات بالتعاون مع الأوائل أو تنحيهم من مناصبهم إذا لم يكونوا على قدر المسئولية .