عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعفاء مقترضى صندوق التنمية من تكاليف الاستبقاء

قرر المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية إعفاء، مقترضي صندوق التنمية المحلية المتعثرين أو المتوقفين عن السداد والحاصلين على قروض من الصندوق منذ بدء النشاط وحتى 30 /6 /2005، من سداد تكاليف الاستبقاء كاملة والناتجة عن التأخر أو التوقف عن السداد في حالة سداد المقترض للمديونية المستحقة عليه للصندوق من أصل القرض وتكلفته الأصلية والواردة بجدول السداد إذا تم السداد في موعد أقصاه 30 / 6 / 2012 .

وأكد عطية، في تصريح له اليوم ، أن الصندوق وافق على إتاحة 3ر1 مليون جنيه خلال شهر قروضا لإقامة 369 مشروعا صغيرا في 99 وحدة محلية ب12 محافظة هي المنوفية والشرقية والغربية والدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا وقنا والوادي الجديد والاقصر والإسكندرية وأسيوط.
وأضاف وزير التنمية المحلية أن المشروعات التي وافق عليها الصندوق في هذه المحافظات ستعمل في عدد من المجالات أو المشروعات من أهمها تسمين العجول والميكنة الزراعية والمنتجات البيئية.
وأشار الوزير إلى أن الصندوق يهدف إلى توفير القروض بحد أقصى 50 ألف جنيه لإقامة مشروعات صغيرة بناء على دراسات جدوى يتم تنفيذها مجانا بواسطة أخصائيي الصندوق الذين يساعدون المقترضين على اختيار المشروع الذي يتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم وخلفياتهم العلمية والإدارية مع تقديم التدريب والدعم الفني المستمر للمقترضين في مجال إدارة وتشغيل المشروعات.