عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل والتنمية تشارك بحل أزمة البوتاجاز بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تساهم منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان في حل أزمة أنابيب البوتاجاز، والبنزين والتي تعاني المنيا من نقصها بشدة منذ عدة أسابيع بسبب بيعها في السوق السوداء وغياب الرقابة على توزيع الأنابيب والبنزين وسيطرة البلطجية والسريحة على سيارات نقل الأنابيب من المصنع للمستهلك.

حيث قام أعضاء المنظمة وإدارة التموين بالمنيا بتوفير سيارة بها حوالي 300 أنبوبة يوميًّا على مدار أسبوع، وتنظيم وصولها إلى الأهالي بسعرها الأصلي.
وقال رئيس المنظمة نادى عاطف والمشرف على المشروع: إن المنظمة قامت بمخاطبة إدارة التموين ومحطات البنزين، والذين استجابوا على الفور وتعاونوا معنا في حلِّ هذه الأزمة؛ حيث نقوم باستلام سيارة الأنابيب ويتم توزيعها على أهالي الحي بسعر التكلفة كي نقاوم استغلال التجار، وبعدها يتم بيع المتبقي للسريحة وبدأ هذا المشروع منذ أربعة أيام؛ حيث

تمَّ توفير حوالي 500 أنبوبة شهريا خلال هذه الفترة.
وأضاف بكرى دردير مدير منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان: إننا قمنا باحتواء هذه الأزمة من خلال الجهاز الرقابي داخل إدارة التموين لمصلحة المواطن أولاً وأخيرًا.
وأشار "زيدان القنائى" الناشط السياسى إلى أن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو قلة ضخ المحطة؛ مما أدى إلى قلة الإنتاج ولكن على الفور تدخل السيد المحافظ لزيادة الإنتاج، وتم التنسيق مع مدير مباحث التموين؛ لحماية السيارات من البلطجية وأن الأزمة فى طريقها للحل خلال أيام.