عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برنامج لتدريب الخريجين على صناعة الكليم


قالت هالة أبو السعد رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال بفوة: إن مهنة صناعة الكليم كانت مصدر الدخل الرئيسى للمدينة وكادت أن تندثر شأنها شأن العديد من المهن التراثية. وأضافت السعد، خلال مؤتمر "مستقبل الكليم اليدوي" بمدينة فوة بكفر الشيخ، إنه تم عرض برنامج تدريبى لتشغيل الشباب من الجنسين مسند إلى كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان وتشغيل خريجى البرنامج فى ورش ومصانع إنتاج الكليم بفوة والتى بحاجة الى عمالة مدربة وماهرة حتى نستطيع فتح الأسواق العالمية.
وأشار د. حماد عبدالله حماد الأستاذ بكلية الفنون التطبيقية إلى أن الهدف من تنفيذ البرنامج التدريبى هو الوصول إلى وجود أياد عاملة متدربة وإنتاج سلعة لها قيمة

فنية ومادية عالية مع التدريب على كافة الخامات المختلفة والتعرف على خواصها الطبيعية والميكانيكية مع وضع مواصفات تنفيذية مختلفة لكل منتج والتعرف على كيفية التركيب النسيجية المختلفة مع التعرف على تاريخ الحرفة بمصر والمناطق المختلفة.
وأوضح اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ أنه يساعد جميع المشروعات المؤسسية القائمة على التعاون، موضحا أن مشروعات الأفراد لا تقوى على مواجهة المشاكل ودعا الى تقديم مشروعات إنتاجية وصناعية بدعم من المحافظة.