فيديو..أهالي الوراق يتظاهرون أمام محافظة الجيزة

محلية

الاثنين, 24 يناير 2011 19:56
كتب: رافت غانم:

نظم عشرات من اهالى الوراق وجزيرة محمد تظاهرة اليوم الأثنين أمام محافظة الجيزة اعتراضا على قرار نزع ملكياتهم لصالح مشروع تطوير المحافظة.

بوابة الوفد التقت الأهالي الذين أكدوا عدم نزولهم عن املاكهم وبيوتهم لصالح مشاريع يرونها غير مفيدة على حد قولهم .

 

وقال مصطفى محمد عشماوى انه تم تهديده من قبل الشرطة وتم قياس ارضه رغما عنه، متهما الدولة أنها تسعى للسيطرة على الأراضي وبيعها بعد ذلك للكبار المستثمرين، مضيفا " أنا

لو خرجت من هذه الارض سأموت".

ايمان محمد عثمان تساءلت بدورها: لمصلحة من القائنا بالشارع؟ هل هذا الاسلوب الذى يتم التعامل به مع البشر؟ واشارت إلى أن المحافظة أنذرتهم باخلاء المكان قبل شهر فبراير لكن إلى أين يذهبون؟

وقالت هيام محمد فتحى انها تسكن فى بيت مع جدتها ووالدتها واخواتها واخوها وزوجته، فكيف يمكنها الانتقال للسكن فى شقة مكونة من غرفتين

فقط. فيما اكد عزمى وعادل بخيت انهم على استعداد للتبرع ان كان لطريق او كوبرى اما ان تكون لانشاء مولات وجناين "فهذا مالا نوافق عليه" .

من جانبه قال اسامة الاشمونى عضو مجلس محلى المحافظة عن حى الوراق إن المحافظ وعد بانه سيتم التعويض بسعر اليوم ولكننا فوجئنا بعدها بالمسئولين عن المشروع يحددون سعر المتر بـ800 جنيها .

وأشار إلى أن الأسعار الحالية تؤكد أن سعر المتر يصل إلى 12 الف للمتر، مضيفا أن المشاريع المقرر تنفيذها فى هذه المنطقة سرية للغاية "فنحن كاعضاء مجلس محلى لا نعرف عنها شئ الى الآن".

أهم الاخبار