رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.بوست: مصر تتأهب لثورة على طريقة تونس

يخطط المصريون للاحتفال بعيد الشرطة الذي يوافق الثلاثاء 25 يناير باحتجاجات ومظاهرات على الطريقة التونسية التي نجحت في إسقاط الديكتاتورية التي ظلت تحكمهم 23 عاما.

وفي عددها الصادر اليوم الإثنين نشرت صحيفة الـ"واشنطن بوست" الأمريكية مقالا بعنوان "مصر تواجه أول تظاهرات على الطريقة التونسية" تتحدث فيه عن الدعوات التي بدأت تملأ فضاء الانترنت وبخاصة مواقع فيس بوك وتويتر عقب الإطاحة ببن علي، تدعو لجعل يوم 25 يناير يوم تظاهرات سلمية للاحتجاج على ظروفهم المعيشية الصعبة التي تفوق ظروف التونسيين".

وأضافت الصحيفة " أن الاحتجاجات التي أطلق عليها منظموها يوم الغضب ضد البطالة والفقر والفساد والتعذيب، مستوحاة من المظاهرات التونسية، ووصل عدد مؤيديها لنحو 80 ألف مصري"، بحسب مواقع منظمي الحملة على الانترنت.

وأوضحت الصحيفة : أن خوف الناس من التواجد الأمني الكثيف في الشوارع والأحداث والشرطة التي يمكن أن تفعلها بهم، تجعل من الصعب على هؤلاء التحرك بسهولة في القاهرة والاسكندرية وبثت في قلوبهم الخوف، إلا أن المنظمين لهذه الاحتجاجات أخذوا في تشجيع المحتجين على الـ فيس بوك بالقول " نحن لسنا أقل من تونس".

وفور سقوط الديكتاتور في تونس بعد الاحتجاجات التي استمرت لنحو شهر، بدأت الأنظار تتجه لمصر وتتساءل حول إمكانية أن تحفز تلك الأحداث المصريين ويكرروا السيناريو.