رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أصحاب المطابع يطالبون مبارك بإنقاذهم من التشرد

محلية

الاثنين, 24 يناير 2011 16:23
القاهرة – أ ش أ:

 

ناشد أصحاب المطابع التجارية الخاصة الرئيس حسنى مبارك التدخل شخصيا لدى د. أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم حتى يعيد منحهم حصتهم فى طباعة كتب الوزارة والتى تمثل بالنسبة لهم المصدر الرئيسى للدخل خاصة بعد أن تم تحديث هذه المطابع وتطويرها حتى تتناسب فقط مع طباعة الكتب التعليمية. جاء ذلك خلال اجتماع شعبة الورق والطباعة بالغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة المهندس عمرو خضر رئيس الشعبة

وعضو مجلس إدارة الغرفة.

وأكد أعضاء الشعبة أن صناعة الطباعة فى مصر مهددة بالانهيار وأن أكثر من 25 ألف أسرة تواجه خطر التشرد بعد إغلاق هذه المصانع وتوقفها عن العمل، فهناك 97 مصنعا يعمل بها نحو خمسة آلاف عامل، فضلا عن إلحاق أضرار بالغة بأعمال أخرى ملحقة بها مثل صناعة وتجارة الأحبار والورق وغيرها.

وقال أصحاب المطابع: "إن العمل متوقف منذ أكثر من ستة أشهر بعد أن منحت وزارة التربية والتعليم حصتهم فى طباعة الكتب الدراسية إلى المطابع الحكومية والقطاع العام وهى غير كافية، فضلا عن كونها غير مؤهلة تقنيا وفنيا مما اضطرها للاستعانة من الباطن ببعض المطابع الخاصة أو التأخر فى تسليم الكتب، فضلا عن عدم جودة الطباعة".

وتحدث الحضور عن خسائر بأكثر من 500 مليون جنيه فى هذه المصانع مما يستدعى سرعة التدخل وإعادة تشغيل هذه الماكينات المعطلة والعمالة الماهرة والنادرة والتى انضمت إلى طابور العاطلين.

 

أهم الاخبار