رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقابات الفرعية طالبت بتعديل اللائحة

"الصيادلة " تنتخب مجلسها 10 مايو

محلية

الاثنين, 24 يناير 2011 11:50
كتبت – رقية عنتر :


قررت نقابة الصيادلة فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة في 15 فبراير المقبل علي أن تجتمع الجمعية العمومية للانتخاب بالنقابة العامة والفرعية 10 مايو المقبل . كما قرر المجلس في اجتماعه أمس تكليف هيئة المكتب بالدعوة لجمعية عمومية طارئة خلال أسبوع فى حالة عدم استجابة شركات إنتاج وتوزيع الأدوية لمطالب النقابة بتعديل نظام المرتجعات؛ لاتخاذ موقف حاسم في الأمر .
وقال د.أحمد رامي أمين صندوق النقابة إن المجلس قرر تشكيل لجنة من مجلس النقابة العامة لتلقي طلبات الترشيح تضم في عضويتها

د.محمد عبد الجواد وكيل النقابة والقائم بأعمال النقيب ود.محمود كلاوي و د.محمود حمودة.
وأشار رامي إلي أن المجلس وافق على استكمال أعضاء اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات بإضافة قاضيين محالين للمعاش تعلن أسمائهما بعد اجتماع هيئة المكتب مع اللجنة العليا مساء اليوم.
واستنكر د. محمد عاصم أمين عام صيادلة المنوفية ترشح أعضاء مجالس النقابات الفرعية والنقابة العامة لفترة جديدة رغم نص قانون النقابة على عدم أحقية الترشح إلا لدورتين
، لافتا إلي استمرار الأعضاء لمدة 19 عاما فى مناصبهم وتساءل "هل ستحتسب هذه المدة 4 دورات أم واحدة ".
واتهم عاصم النقابة باللجوء إلي " الشو الإعلامي " لتسرعها في إجراء الانتخابات فى غير موعدها وانتقد تشكيل لجنة واحدة مشرفة على انتخابات كل نقابة فرعية مكونة من 5 أعضاء ، وقال " إن قانون النقابة نص على ذلك عندما كانت الأعداد قليلة أما الآن فلا يمكن للجنة واحدة متابعة أعداد صيادلة المحافظة بأكملهم خاصة بالنقابات الكبيرة كالقاهرة والإسكندرية والغربية والدقهلية ".
وطالب "عاصم" النقابة العامة بالدعوة لجمعية عمومية طارئة لبحث تعديل لائحة النقابة وتقديم موعد إجراء الانتخابات حتى تتم الانتخابات فى مناخ قانونى.

أهم الاخبار