رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال الغزل والكفاءة الإنتاجية والضرائب العقارية

3 اعتصامات عمالية بالإسكندرية

محلية

الاثنين, 24 يناير 2011 11:14
الإسكندرية - أميرة فتحي وشيرين طاهر:


ارتفع عدد اعتصامات عمال الإسكندرية إلي 3 اعتصامات، فبعد اعتصام عمال صندوق دعم الغزل بمنطقة السيوف نتيجة لعدم صرف مستحقاتهم المالية، أعلن عمال الكفاءة الإنتاجية والضرائب العقارية دخولهم في اعتصام مفتوح لنفس الأسباب.

 

واعتصم أمس الأحد مديرو العموم بمصلحة الكفاية الإنتاجية بمعهد الاستشارات والتدريب بالإسكندرية احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية.

وقالت إحدى العاملات: "نحقق دخلا ماديا لإدارة المصلحة عن طريق الدورات التدريبية بمراكز التدريب المهني وتدريب الموظفين في الشركات الحكومية والخاصة، ولم نحصل نحن أو المحاضرين على مكافآت تلك الدورات منذ 5 شهور".

واتهمت المسئولين بالمصلحة بإهمال قسم التدريب المهنى، حيث لا توجد به إمكانات

للعمل لافتة إلي أن المهندس أحمد طاهر رئيس المصلحة بالقاهرة لم ينظر إلى مشاكل العمال رغم شكواهم المستمرة.

كما اعتصم أمس 1000 من العاملين بمصلحة الضرائب العقارية بالإسكندرية بمقر المصلحة بقسم الرمل، وأعلنوا إضرابا جزئياً عن العمل احتجاجا علي عدم صرف مكافآتهم من عمليات الحصر منذ5 أشهر.

وكتب العمال عبارات غاضبة على جدران المصلحة منها "بالروح بالدم رزق عيالنا أهم ", و "يا سعيد يا سعيد.. مش بنخاف من التهديد"، وهددوا بتصعيد غضبهم إذا لم يلتفت المسئولون لحل

مشاكلهم، متهمين مدير المديرية بالتعنت ضدهم وسوء سلوكه معهم .

وقال أسامة الكومي رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالضرائب العقارية بالمحافظة إن الأزمة بدأت بعد تكليف المصلحة بعمل حصر للمحافظة منذ 15 سبتمبر 2010م وحتى الآن , علي أن تصرف الإدارة لجميع العاملين مكافآت شهرية، موضحا أن العاملين ينفقون أموالهم الشخصية أثناء عمليات الحصر كمصاريف المواصلات وأوراق وأقلام "الدوكو" بصفة يومية, والعمل في أيام العطلات الرسمية لإنهاء عملية الحصر فى أسرع وقت.

وأشار إلي تشكيل وفد من العاملين ضم 60 عاملاً لمقابلة سعيد البدوي مدير المديرية, لشرح مطالبهم لكنه تعامل معهم بطريقة غير لائقة وهددهم بالاعتقال إذا لم يتوقفوا عن المظاهرات والاعتصامات.

واتفق عمال صندوق الغزل والكفاءة الإنتاجية والضرائب العقارية على عدم فض اعتصامهم إلا بصرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة.

أهم الاخبار