رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطبة العيد تناولت مناسك الحج وذبح الأضاحي

أدي ملايين المسلمين صباح أمس، صلاة عيد الأضحي المبارك

، في المساجد والساحات المخصصة للصلاة، في عموم مدن ومحافظات الجمهورية.

أدي صباح أمس آلاف المصلين صلاة عيد الأضحي المبارك

بساحة مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، وشهدت المناطق المجاورة للمسجد زحامًا شديدًا حيث افترش الآلاف الشوارع المحيطة بالمسجد لتأدية الصلاة.

 

أكد خطيب المسجد، في خطبة العيد، ان عيد الأضحي هو عيد المسلمين الأكبر، ويشمل يوم العيد و3 أيام تشريق حرم الله فيها الصوم، وسّن فيها نحر الأضاحي، مشيرًا لمناسك الحج وضرورة الاقتداء بسلوكيات الحجيج.

وبعد الانتهاء من خطبة العيد، تسابق الأطفال للاحتفال بالعيد وشراء الألعاب الخاصة بهم، وشهدت الشوارع المحيطة للمسجد زحام اللافتات الانتخابية للمرشحين من مختلف التيارات السياسية والمستقلين.

كما شهدت مداخل ومخارج  محطة مترو »مار جرجس« المجاورة للمسجد تزاحمًا شديدًا عقب الانتهاء من أداء الصلاة، مما أدي لتعطل العديد من ماكينات الدخول للمحطة.

أدي آلاف المصلين صباح أمس، صلاة عيد الأضحي المبارك

بساحة مسجد مصطفي محمود، بشارع الدول العربية، وشهدت الشوارع الرئيسية المحيطة بالمسجد تكدسًا مروريا بسبب توافد آلاف الأسر منذ الساعات الأولي من الصباح للصلاة.

وبعد أن استمع المصلون لخطبة العيد، التي دارت حول مناسك الحج وكيفية تأديتها، والخطوات الصحيحة لذبح وتوزيع الأضاحي. انطلقوا للاحتفال بالعيد، وقد التف الآلاف منهم حول نافورات المياه، المنتشرة في شارع جامعة الدول، وأطلق الأطفال الألعاب والبالونات، تعبيرًا عن فرحة العيد.

وكانت ساحة مصطفي محمود، قد اكتست بالألوان المبهجة التي تدل علي فرحة العيد، متمثلة في الألعاب والبالونات والورود، وانتشر بائعو المأكولات الخفيفة والبطاطا والفيشار في المكان، وأقبل عليهم الأطفال.