رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جراحة نادرة بقلب طفلة بالمنصورة

محلية

الأحد, 23 يناير 2011 09:51
المنصورة - محمد طاهر:

أعلن د.أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة نجاح الفريق الطبي لجراحة الأطفال بنجاح واحدة من العمليات

الجراحية النادرة.
أجريت العملية بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة لطفلة عمرها ثلاثة شهور وهي الأولى من نوعها على مستوى مصر والشرق الأوسط لتسجل في تاريخ الطبي العالمي.
أجرى الجراحة أ.د.عادل الجمل أستاذ جراحة القلب والصدر بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة يعاونه الفريق الطبي المكون من د.أحمد عبد العليم ود.أمير البسطويسي أساتذة الجراحة
ود.إبراهيم عبد البصير أستاذ التخدير.
وأوضح د.عادل الجمل رئيس الفريق الجراحي -وهو أحد المتخصصين في جراحة العيوب الخلقية في القلب وجراحات قلب الأطفال-، أنه بدأ تجهيز وحدة جراحة القلب عقب عودته من الولايات المتحدة وحصوله على الزمالة في جراحة العيوب الخلقية في القلب وكون فريقا طبيا متكاملا من المساعدين وأطباء التخدير وإخصائيين للقلب الصناعي.
وأشار إلى أن الطفلة والتي تبلغ من العمر 3 شهور فقط وبتشخيص نادر وغريب الحدوث وهو وجود قناة وعائية دموية غير طبيعية بين الشريان الأورطي والأذين الأيمن مما يسبب تضخما في الناحية اليمنى من عضلة القلب وارتفاع في ضغط الشريان الرئوي وضعف في النمو وبالبحث وجد أن هذه الحالة رقم 14 مستوى العالم.
وأضاف، استغرقت العملية حوالي 5 ساعات واستطعنا إجراءها بطريقة مبتكرة لم تستخدم خلالها جهاز القلب الصناعي وهذا هو الجديد فى هذه العملية، واستئصلت القناة وربط الشريان والأذين وغادرت المستشفى بعد ثلاثة أيام.

أهم الاخبار