رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كفر الزيات العام" تتحول إلى مستشفى خاص

محلية

الأحد, 23 يناير 2011 09:35
الغربية - رفيق ناصف:

كفر الزيات العام تتحول إلى مستشفى خاص

يعيش أهالى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية معاناة جراء الإهمال المتفشي بمستشفى كفر الزيات العام وتعطل

الأجهزة الطبية .

 

وتحولت المستشفى إلى قطاع خاص فالمريض يتحمل تكاليف علاجه بداية من القطن والشاش الذى يقوم بشرائهما من الصيدليات قبل دخوله، مرورا بالأشعة وإيجار المعدات المستخدمة فى العمليات، حيث يأتى بها الأطباء من عيادتهم الخاصة.

وباتت المستشفى وكرا لتعاطى المخدرات ليلا خاصة بعد انتهاء التعاقد مع موظفي الأمن ولم يتبق منهم سوى 3 أفراد فقط،

يتواجدون نهارًا، حسب ما ذكر أحد أفراد الأمن (رفض ذكر اسمه).

وكان مجلس محلى كفر الزيات قد ناقش فى جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة المهندس هشام سالمة وبحضور النائبين أمين راضى ومحمد البرادعى - عضوى مجلس الشعب عن دائرة كفر الزيات- السؤال المحال للجنة من العضو محمد الجمال رئيس لجنة الإسكان بشأن مستشفى كفر الزيات العام والجراحات .

وقدم الجمال سؤالا عن سوء حالة المستشفى، بما في ذلك غرف العمليات التي لا يوجد بها أى أجهزة لجراحة المخ والأعصاب وعند وجود أى عملية جراحية، يقوم الطبيب بجلب أدواته الشخصية ومحاسبة المريض عليها .

وعلى الرغم من وجود 6 غرف عمليات فى المستشفى على أعلى مستوى، فلا يوجد جراح قلب، كما أن جهاز الأيكو الخاص بالموجات الصوتية معطل منذ أكثر من عام.

وكشف الجمال أن أطباء المستشفى يحولون 90 % من الحالات المرضية إلى مستشفى المنشاوى أو طنطا الجامعى رغم وجود الإمكانات و الإخصائيين و الاستشاريين، وطالب النائبين بحمل هذا الموضوع إلى وزير الصحة .

 

أهم الاخبار