عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاثنين‮.. ‬لقاء قمة بين‮ "‬مبارك‮" ‬و"أبومازن‮"‬

أعلن بركات الفرا السفير الفلسطيني في مصر ومندوبها الدائم لدي الجامعة العربية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس‮ "‬أبومازن‮" ‬سيعقد لقاء قمة مع الرئيس حسني مبارك‮ ‬غدا في القاهرة لبحث تطورات الأوضاع علي الساحة الفلسطينية‮.

واكد‮ "‬الفرا‮" ‬أن‮ "‬ابو مازن‮"‬،‮ ‬الذي سيصل إلي القاهرة بعد ظهر اليوم في زيارة رسمية تستمر يومين،‮ ‬سيطلع مبارك علي التحركات الفلسطينية والعربية في الأمم المتحدة لاستصدار قرار من مجلس يدين الاستيطان الإسرائيلي ونتائج مباحثاته مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف في رام الله مؤخرا‮. ‬كما يبحث الزعيمان آخر التطورات في ملف عملية السلام والمصالحة الوطنية التي ترعاها مصر‮. ‬ويرافق ابو مازن في زيارته صائب عريقات كبير المفاوضين في منظمة التحرير الفلسطينية،‮ ‬وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلها البرلمانية عزام الأحمد،‮ ‬والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبوردينة.

وتوقع وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان توجه القاهرة الدعوة لكل الفصائل لاستئناف الحوار الفلسطيني قبل مارس المقبل‮. ‬واكد

العوض لـ"الوفد‮" ‬انه ناقش التطورات السياسية الراهنة علي الساحة السياسية العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص مع وفد مصري رفيع المستوي في القاهرة‮.

واستعرض سبل تحريك ملف المصالحة الفلسطينية،‮ ‬كما بحث التهديدات الاسرائيلية الاخيرة ضد قطاع‮ ‬غزة،‮ ‬مشيرا الي أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن سلطات الاحتلال كانت قد أعدت العدة لشن عدوان واسع علي الفلسطينيين بهدف خلط الاوراق والخروج من ازمتها الداخلية والخارجية بسبب وصول عملية السلام للطريق المسدود‮. ‬واكد العوض أن المسئولين المصريين تحدثوا بوضوح وصراحة عن جدية تلك التهديدات وعن التدخل المصري القاطع الذي حال دون تنفيذ اسرائيل لعدوانها الوحشي خلال الايام الاخيرة‮.‬