اعتصام عمال صيانكو بشبين الكوم

محلية

السبت, 22 يناير 2011 13:58
كتبت - أمانى زكي:


جدد اليوم 300 عامل بشركة صيانكو للغاز التابعة لوزارة البترول إضرابهم عن العمل بمقر الشركة بشبين الكوم. ويأتي تجدد الإضراب احتجاجا على نقل رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس محمد سليمان 17 موظفاً تعسفيا من مركز الشهداء إلى تلا.
ورفع المعتصمون بعض اللافتات التى دون عليها "العدل والمساواة يا وزير البترول _ لا تنازل عن حقوقنا لآخر يوم في حياتنا، ورددوا هتافات" المساواة المساواة ... عدل الله

عدل الله ".
وطالب المعتصمون بتعديل الرواتب وحساب سنوات الخبرة التى عملوا بها بالشركة قبل تعيينهم والتى يبلغ عددها 6 سنوات طبقا للوائح الشركة وخصم مقابل الإجازات من راتبهم.
واتهم العمال، إدارة الشركة بخداعهم, وبعد فسخها عقودهم كل 6 سنوات وتحرير عقود جديدة لهم بلائحة مالية جديدة وفصل بعضهم بدعوى عدم الحاجة إليهم، فضلا عن
تخفيض علاوة 2005 من 40 جنيها إلى 5 جنيهات وعلاوة 2006 من 40 جنيهات إلى 10 جنيهات وعلاوة 2008 من 70 جنيها إلى 17 جنيها.
كما قامت الإدارة بتخفيض الأجر الأساسى لهم من 277 إلى 176 جنيها ثم تخفيضه مره أخرى إلى 48 جنيها مطالبين بتعديل العلاوات الخاصة بما يتفق مع قرار رئيس الجمهورية.
وأعلن العاملون إصرارهم على مواصلة الاضراب حتى توضع لائحة موحدة بالاجور بينهم، مطالبين بمساواتهم مثل غيرهم بالعاملين بشركات قطاع البترول فى صرف حافز بدل التخصص والذي تبلغ قيمته 30 % من إجمالى الدخل.

أهم الاخبار