رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر بين تأييد مبارك وجمال

محلية

الاثنين, 15 نوفمبر 2010 15:48
محمد ثروت

أشارت صحيفة جلوبال بوست الأمريكية إلي إن مصر الحضرية ومصر الريفية تشهدان انقساما كبيرا بين تأييد الرئيس حسني مبارك ونجله جمال أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني.

كما أشارت في تقريرها أمس إلي أن الكثيرين في القاهرة يرون أن مصر مقبلة على التغيير السياسي، وخاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية يوم 28 "نوفمبر" ومن المتوقع أن تشهد صدامات عنيفة معتادة بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وقالت »جلوبال بوست«: "الكثيرون في العاصمة ووسائل الإعلام يرون أن النظام الحاكم في مصر يفتقد الدعم الشعبي بصورة كبيرة، وأن جمال مبارك ربما يواجه معارضة شعبية إذا حاول خلافة والده، كما يفترض الكثيرون" وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الصورة مختلفة تماما في مدن وقرى الدلتا، ولا يزال الدعم الشعبي للرئيس مبارك قويا

بين الطبقات المتوسطة والدنيا. ونقلت عن سائق تاكسي محمد بركات من "أبو كبير" قوله: "مبارك يفهمنا، وخرج من بيننا، إنه من مصر. وقالت الصحيفة إن أحد أسباب الدعم الشعبي الذي يحظى به "مبارك" : أنه حفظ لمصر سلامها وأمنها طوال سنوات حكمه، وأشارت الصحيفة إلى أن غياب البديل الذي يحظى بالجاذبية من بين العوامل التي تدعم موقف مبارك.

ونقلت عن سائق تاكسي محمد فتحي من الإسكندرية قوله: لا يمكن أن أؤيد البرادعي، إنه سبب الغزو الأمريكي للعراق، إنه سبب دمار العراق.

أهم الاخبار