عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى منيل شيحة يقطعون خط سكة حديد

قطع المئات من أهالى قرية منيل شيحة التابعة لمركز أبو النمرس محافظة الجيزة خط السكة الحديد احتجاجا على بناء شبكة تقوية للهواتف المحمولة على أحد المنازل المجاورة للسكة الحديد.

وتجمع الأهالى عقب صلاة الجمعة أمام منزل فضيل أبو عرهب لمطالبته بالتوقف عن بناء الشبكة فوق منزله خوفا من آثارها الجانبية التى قد تصيب المواطنين بالسرطان لكن صاحب المنزل أصر على موقفه ورفض الانصياع لمطالب الأهالى.

وانتقل الى مكان الواقعة العميد محمد جبر مأمور مركز أبو النمرس والعقيد محمود عنتر رئيس المباحث وأحمد زاهر وعادل زكريا معاونا المباحث وقاموا بالتفاوض مع المواطنين فى محاولة لإقناعهم بفتح الطريق إلا أنهم رفضوا وأصروا على هدم الشبكة من على المنزل أولاً.

من جانبه أكد محمد قطب عضو بإتحاد شباب منيل شيحة أن شباب القرية حاولوا التوصل إلى حل ودى مع صاحب المنزل لكنه رفض التفاوض وأصر على الإستمرار فى بناء الشبكة برغم أن منزله بدون ترخيص مشيراً الى الأهالى إتفقوا على القيام بقطع خط السكة الحديد بعد أن فشلت كل محاولاتهم القانونية حيث سبق وتقدموا بالعديد من الشكاوى إلى الجهات

المسئولة منذ أكثر من أسبوع لكنها لم تتحرك مما دفعهم الى القيام بهذه الخطوة.

وأضاف قطب أنه يجب أن يتم بناء هذه الشبكات خارج المناطق المأهولة بالسكان وليس داخل الكتل السكنية كما حدث فى هذه الحالة حيث تم بنائها بجوار الوحدة الصحية لقرية منيل شيحة وجمعية رعاية المعاقين وحضانة أطفال.

فيما قال سيد رمضان محفوظ صاحب أحد المنازل المجاورة لشبكة التقوية أن المواطنين المحتجين على بناء الشبكة قرروا الإعتصام السلمى حتى يتم هدمها مضيفاً أن عددهم وصل الى اكثر من 2000 شخص، وتابع قائلا :" جدى توفى منذ سنه مصاباً بمرض السرطان كما توفى أحد اطفال القرية يدعى سيف جمعة ابو السعود منذ أكثر من عام بسبب إصابته بأورام سرطانية ".