رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوافل لعلاج الأسنان للفقراء بالمنيا

محلية

الخميس, 01 ديسمبر 2011 18:16
المنيا - أشرف كمال:

أعلن اليوم الخميس اللواء سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، أنه سيتم بالتنسيق مع كلية طب الأسنان، تنظيم قوافل طبية لعلاج الأسنان تجوب القرى والمناطق المحرومة بكافة مراكز المحافظة لتقديم الخدمات الطبية وتوعية المواطنين بطرق وكيفية العناية والعلاج السليم للأسنان خاصةً لدى الأطفال وذلك فى إطار التعاون بين المحافظة والجامعة لخدمة المجتمع.

وأكد المحافظ على الدور الهام الذي تقوم به الكلية من خلال تقديم العلاج المجانى للمواطنين وإجراء العمليات الجراحية المختلفة لكافة المرضى، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كافة أشكال الدعم للمستشفى

بعد حصر الاحتياجات الفعلية سواء من الخامات أو المعدات المختلفة من خلال المحافظة أو الشركات الخاصة ورجال الأعمال لضمان وصول الخدمة للمرضى المحتاجين بشكل متميز ومتكامل.
وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التوجه الفوري إلى مستشفى طب الأسنان في حالة شعورهم أو أطفالهم بآلام الأسنان وخاصة أن الخدمة تقدم بالمجان من خلال خبراء متخصصين في أقسام الأسنان المختلفة.
وقالت الدكتورة جيهان فكري عميدة الكلية إن الكلية تضم 12 قسماً وذلك بعد
استحداث عدة أقسام جديدة مثل غرس أسنان الأطفال والعظام وجراحات اليوم الواحد علاوة على الأقسام الرئيسية مثل علاج الجذور والأشعة والتقويم والتركيبات وصحة الفم وغيرها من الأقسام التي تقدم الخدمة منذ الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً في محاولة لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم خدمات طبية متميزة.
وأشارت عميد الكلية إلى أنه يتم دراسة استحداث خدمة جديدة بالمستشفى لإجراء عمليات جراحية مستحدثة للأسنان من خلال طلاب الدراسات العليا بحيث تكون تكلفة تلك العمليات محدودة وبدون أجر للطبيب لتخفيف الأعباء على المرضى البسطاء.
وأضافت أن هناك تعاوناً بين كلية طب الأسنان جامعة المنيا والعديد من الجامعات الأوروبية للوقوف على آخر المستجدات من البحث العلمى فى مجال طب الأسنان.

أهم الاخبار