رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزراعة تطرح 50 ألف فدان لشركات الاستصلاح

محلية

الخميس, 01 ديسمبر 2011 17:40
القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور علي إسماعيل رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة موافقة الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة على القواعد الجديدة لطرح 50 ألف فدان خاضعة لولاية الهيئة بالمزاد العلني

. وذلك بنظام حق الانتفاع السنوى لمدة تتراوح بين 25 و49 عاما بغرض استصلاحها وزراعتها وذلك لشركات استصلاح الأراضى بمناطق شمال سيناء والوادى الجديد والساحل الشمالى وبنى سويف والمنيا

وتوشكى ومنخفض القطارة.
وأوضح إسماعيل أن الهيئة ملتزمة بتجهيز موافقات الجهات المعنية الرى والقوات المسلحة والبيئة والمحاجر والآثار والمركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة بغرض استغلال هذه المساحات للنشاط الزراعى.
وأضاف وزارة الزراعة اشترطت على الشركات تخصيص 15 % من إجمالى المساحة لشباب الخريجين على أن يكون لكل خريج 5 أسهم بقيمة
5 أفدنة بشرط ألا يملك الأرض إلى جانب تخصيص 10 % لصالح وزارة الزراعة للعمل كحقل إرشادى إنتاجى يدار بواسطة قطاع إصلاح الأراضى لإقامة المحطات البحثية وقطاع الإنتاج.
وقال إن الهيئة أعدت مبادرة لصغار المزارعين تتضمن توزيع مساحات من الأراضى بتوشكى وسيناء على الشباب والفلاحين والأسر المعدمة وذلك لزراعتها والاستفادة منها موضحا أن وزارة الزراعة ملتزمة بتقديم كل الخدمات من استصلاح ومرافق وسيتم تسليم هذه الأراضى عن طريق "القرعة" من خلال لجان من المتقدمين ولجان من وزارة الزراعة.

أهم الاخبار