رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيش،حرية،كرامة..شعار انتفاضة25يناير

محلية

الجمعة, 21 يناير 2011 17:40


"حد أدنى للأجور 1200 جنية، بدل بطالة 500 للخريج، إلغاء قانون الطوارئ، ووقف التعذيب ومحاكمة لصوص الشعب".. تلك هي المطالب التي حددتها الحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير "لازم" يوم "انتفاضة الشعب" الموافق 25 يناير الجاري، الذي يوافق يوم عيد الشرطة. وفي بيان وصل "بوابة الوفد الإلكترونية" نسخة منه اليوم الجمعة، اختارت الحملة شعار "عيش - حرية - كرامة إنسانية" ليكون شعار يوم الانتفاضة، وحددت الزمان المناسب ليوم الانتفاضة ،الذي يوافق يوم الثلاثاء، على أن يكون الساعة 2 ظهرًا، معلنين عن عدد من أماكن التجمع، حيث ستتحرك كل مجموعة مكونة من 10 أفراد أو أكثر في مسيرة صغيرة تبدأ من مكان قريب قبل الحدث بعشر دقائق، وتنضم للتجمع في المكان المحدد.

وأعلنت الحملة عن مجموعة من التعليمات والإرشادات المهمة لليوم،

مطالبة الجميع بالالتزام بها، منها:" منع رفع أي لافتة أو علم لحزب أو حركة، ومنع التجاوز في الهتاف أو استخدام عبارات تتنافى مع اللياقة، ومنع ممارسة أي نوع من العنف، فنحن دعاة سلام وحرية".

وقالت: "على كل مشارك أن يقوم بطباعة شعار اليوم قبل النزول، وأن يرفع هذه الورقة طوال اليوم، أو يرفع علم مصر، معتبرين يوم 25 يناير بداية لصحوة المصريين، لذلك على كل مشارك أن يدعو على الأقل 3 من أصدقائه للمشاركة.

كما أعلنت عن مجموعة من الهتافات الموحدة، من بينها:" تحيا مصر، وعيش بحرية وكرامة إنسانية، ويا حرية فينك فينك.. الطوارئ بينا وبينك، ومش هنخاف مش هنطاطى.. إحنا كرهنا الصوت

الواطي، وشعب تونس يا حبيب.. شمس الثورة مش هتغيب، وبالروح بالدم.. نفديك يا وطن، وارفع صوتك قول للناس.. إحنا كرهنا الظلم خلاص، واحد اتنين.. إحنا المصريين".

وعن أماكن التجمع فقد حددت الحملة عدة أماكن بالقاهرة منها: القاهرة " منطقة دوران شبرا، وميدان المطرية، وشارع جامعة الدول العربية، وأمام جامعة القاهرة ( تجمع المهنيين من أطباء ومحامين وأساتذة جامعات)، ويضم هذا التجمع كل المهنيين من أطباء ومهندسين ومحامين ومدرسين، وغيرهم من المقيدين في النقابات المهنية المختلفة، وسيرتدى الأطباء وطلاب كليات القطاع الطبي البالطو الأبيض، وسيرتدى المحامون أرواب المحاماة، وسيرافقهم عدد من أساتذة الجامعات، على رأسهم أساتذة من كليات الطب.

وفي محافظة الإسكندرية لم تعلن الحملة عن الأماكن التي ستنطلق منها المسيرات، مطالبة الراغبين في المشاركة التواصل والتنسيق مع أعضائها تليفونيًّا أو عبر شبكة الإنترنت "فيس بوك"، حيث سيتم التنسيق معهم قبل الحدث بوقت كاف.

وأكدت الحملة في ختام بيانها على أن تركيز الهتاف سيكون على شعار اليوم لتصل الرسالة وهو "عيش ... حرية ...كرامة إنسانية".

 

أهم الاخبار