رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الروبى: زيادة حصة المنيا من الغاز الصب بنسبة 30%

أعلن اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا انه تم زيادة حصة المحافظة من الغاز الصب من 16 ألفا و800 طن إلى 21 ألفا و100 طن بزيادة 30% لإنتاج 60 ألف اسطوانة يوميا في إطار الجهود المبذولة لاحتواء أزمة البوتاجاز التي تتكرر كل عام مع بداية فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المهندس عزت حمزة وكيل وزارة التموين في إطار المتابعة المستمرة لموقف اسطوانات البوتاجاز داخل المحافظة وعقب الاتصالات المكثفة التي أجراها المحافظ مع الوزارات المعنية. 
وقال المحافظ إن تم التنسيق مع مديرية التموين لتسيير سيارات محملة بالاسطوانات للمناطق المحرومة والتي تعانى من الاختناقات لتلبية احتياجات المواطنين من الاسطوانات  تمهيدا لحل الأزمة نهائيا خلال الأيام القليلة القادمة.
وأشار  إلى انه يتم استقبال كافة الشكاوى الخاصة بنقص اسطوانات البوتاجاز والتعامل معها فورا.
وأضاف المحافظ انه بالنسبة لموقف بنزين 80 بالمحطات فإنه يتم دفع كميات من البنزين بشكل يومي لكافة المحطات بمراكز المحافظة لتلبية الاحتياجات اليومية للمواطنين.
وأكد المحافظ على وكيل وزارة التموين ومديري الإدارات التموينية بتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومنافذ التوزيع لمنع أي تلاعب في الأسعار وضمان وصول الاسطوانات للمواطنين المستحقين مشيرا إلى انه سيتم محاسبة أي مسئول يتهاون في أداء واجبات عمله فورا.