رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب رئيس العامة للبترول: أزمة البوتاجاز مفتعلة

محلية

الخميس, 01 ديسمبر 2011 11:48
كتبت ـ سناء مصطفى :

أكد المهندس هاني ضاحي نائب رئيس العامة للبترول أن أزمة البوتاجاز الموجودة في البلاد مفتعلة بسبب عمليات السحب غير المنظم عليها.

وقال ضاحي إن زيادة ضخ  كميات البوتاجاز في الأسواق تشمل 8% عن الكميات المقررة لطرحها بالاسواق تقابلها عمليات سحب غير منظم  وسطو علي المخازن بالاشتراك مع الخارجين عن القانون لمنع خروج السيارات من المصانع محملة

باسطونات البوتاجاز مما يؤدي الي استمرار الازمة المفتعلة.
وأكد المهندس أحمد التوني رئيس مجلس ادارة شركة بتروجاس استمراراستيراد كميات البوتاجاز من الخارج وفقا للجدول المحدد بالعقود مع الدول المختلفة لتوفير50% من استهلاك البوتاجاز بالاسواق  مع استمرار توفير انتاج المصانع المحلية بالبلاد.
وأشار رئيس الشركة إلى خطة
الوزارة الجاري تنفيذها خلال ايام مع المجلس الاعلي للقوات المسلحة لتأمين عملية نقل البوتاجاز من المصانع والمستودعات الي مناطق التوزيع علي مستوي الجمهورية وتشمل عملية التامين استمرار المتابعة اليومية لمنافذ ومصانع تعبئة الغاز من خلال غرفة عمليات مشتركة بشركة بترو جاس وبوتاجاسكو  وتابعة تسويق البوتاجاز.
وتابع: "تم تخصيص عدد من ارقام تليفونات طوارئ البوتاجاز 19096 و0183222964  كما تقرر الانتظار لتسمية وزير التموين  لتفعيل الرقابة المشددة علي اسعار اسطوانة الغاز للقضاء علي السوق السوداء".

أهم الاخبار