عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الجيزة يفتتح مستشفى الوراق المركزى مطلع الأسبوع المقبل

يفتتح د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة مطلع الأسبوع المقبل المرحلة الأولى من مستشفى الوراق المركزى بتكلفة تصل إلى 33 مليون جنيه، وذلك بعد تعثر فى انشائها دام 12 عاما.

أشار د. على عبد الرحمن إلى أن الافتتاح يتضمن قسم العيادات الخارجية بالمستشفى خلال أيام بتكلفة 5 ملايين جنيه إلى جانب 28 مليون جنيه تكلفة الإنشاءات بالمستشفى، لافتا الى انه يجرى حالياً تدبير 20 مليون جنيه للمرحلة الثانية من باقى أدوار المستشفى التى تعد من المستشفيات الكبرى بالمحافظة وتقام على مساحة 2600 متر مربع.
وتتكون المستشفى من سبعة أدوار وتشمل المرحلة الأولى والتى من المقرر افتتاحها العيادات الخارجية والخدمات المكملة من معامل وأشعة وأسنان واستقبال الطوارئ ويخدم المستشفى المقيمين بالوراق بالإضافة إلى كافة مواطنى الجيزة  .
وأوضح أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الصحية وإضافة خدمات صحية متميزة بعدد من المراكز الصحية والمستشفيات القائمة تمهيداً لبدء استقبال المواطنين بها اعتبارا من الشهر الحالى على أن يتم الانتهاء من تشغيل باقى المشروعات خلال النصف الأول من العام الجديد مشيراً إلى أن تكلفة هذه المشروعات تصل إلى 72.5 مليون جنيه .
وتتضمن المشروعات الجديدة تطوير العيادات الخارجية بمستشفى أم المصريين والاستقبال والطوارئ

وتحديث قسم مناظير الجهاز الهضمى بتكلفة 2.8 مليون جنيه .
وكشف  أنه تم اعتماد 6 ملايين جنيه للانتهاء من تنفيذ المبنى الملحق لمستشفى الحوامدية كما تم تطوير البنية التحتية لأقسام الطوارئ والاستقبال بمستشفيات الصف المركزى وأطفيح المركزى وأبو النمرس المركزى والبدرشين المركزى والعياط المركزى بخلاف استحداث قسم للعناية المركزة الخاصة بالأطفال بمستشفى أم الأطباء وجناحى عمليات وتطوير قسم الاستقبال وتحديث شبكات الغاز والمعامل بتكلفة 5 ملايين جنيه .
وأضاف أنه تمت إزالة أسباب التعثر للجناح الجديد لمستشفى بولاق الدكرور العام ويجرى حالياً تدبير التمويل اللازم لإنهاء الأعمال الإنشائية وتجهيزه ليدخل الخدمة خلال النصف الأول من العام الجديد لافتاً  النظر إلى أن  التطوير قد شمل باقى مبانى المستشفى ومنها قسم جراحة المخ والأعصاب وتطوير العيادات الخارجية والاستقبال بتكلفة إجمالية 4.7 مليون جنيه .