رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

700 ألف جنيه قروض دوارة من "اليونيسيف" لمياه سوهاج

محلية

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 17:26
700 ألف جنيه قروض دوارة من اليونيسيف لمياه سوهاج
سوهاج- مصطفى السمان:

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج ورشة عمل ضمت مسئولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ورؤساء مدينتي المراغة والبلينا ورؤساء المجالس المحلية القروية وممثلي رجال الاسلام والمسيح ورؤساء الجمعيات الأهلية، اليوم الثلاثاء بمقر ديوان عام المحافظة.

بحثت الورشة آليات تنفذ المرحلة الثانية من مشروع "القرض الدوار" والذي يهدف إلى استكمال وصلات مياه الشرب لمنازل المواطنين محدودى الدخل والاولى بالرعاية في مركزي المراغة والبلينا بالتعاون مع المحافظة.
وشدد اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج على ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية حتى يصل القرض إلى

مستحقيه، كما طالب الجمعيات الأهلية بتوفير الأبحاث والدراسات اللازمة الخاصة بالمواطنين المستهدفين لتوفير الوقت وسرعة تنفيذ وصلات المياه.
كما طالب مسئولو اليونيسيف بدراسة وبحث إمكانية تنفيذ مشروع قرض دوار لتوصيل الغاز الطبيعي لمنازل المواطنين بسوهاج.
وقال اللواء المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لبوابة الوفد إنه تم تخصيص مبلغ 700 الف جنيه من هيئة اليونيسيف لتنفيذ المشروع، على أن تبلغ تكلفة الوصلة الواحدة 825
جنيها يتم تسديدها على 36 شهرا بواقع 23 جنيها في الشهر الواحد.
واكد الاتفاق خلال ورشة العمل على الإعلان عن القرض الدوار في مركزي المراغة والبلينا مع توافر الشروط اللازمة للمتقدمين والتي تتمثل في غياب الأب كذلك الاسر التي لديها أطفال بالمدارس.
وأكد اللواء المهندس محمود نافع انه لن يتم منح القرض للمواطنين الذين يسكنون على أراضى مخالفة أو أملاك دولة، على أن يتم استكمال استمارات التسجيل وتوصيل المياه خلال ثلاثة أشهر، وتقوم الشركة عقب ذلك بتحصيل الأقساط من المواطنين المستفيدين من القرض.
وجدير بالذكر أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع اليونيسيف تقوم بتنفيذ هذا المشروع في مختلف محافظات الجمهورية لاستكمال وصلات المياه لجميع المواطنين.

أهم الاخبار