المالية: 230 طلباً لإحلال المقطورات حتى الآن

محلية

الجمعة, 21 يناير 2011 13:26
خاص - بوابة الوفد:


قال د. يوسف بطرس غالي وزير المالية إن مشروع تعديل وإحلال المقطورات الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي لاقى إقبالا كبيرا من أصحاب المقطورات، وهو ما ظهر في حجم الطلبات التي تلقتها الشركات المشاركة في المشروع من أصحاب المقطورات.

كشف غالي عن تلقي الشركات أكثر من 230 طلبا للمشاركة بالمشروع، يجري حاليا عمل المقايسات الخاصة بها تمهيدا للحصول على التمويل من خلال البنوك المشاركة.

أشار إلى أن الخط الساخن الذي خصصته وزارة المالية

للاستفسار عن المشروع وهو 16408، تلقي أكثر من 100 اتصال يوميا من أصحاب المقطورات يستفسرون عن مزايا المشروع وخطوات الاشتراك فيه.

أكد غالي أن وزارة المالية تستهدف من خلال مشروع "تعديل وإحلال المقطورات" تحقيق مصلحة المواطنين وأمنهم وسلامتهم وهو مشروع اختياري يفتح الباب أمام أصحاب المقطورات لتشجيعهم على الالتزام بقانون المرور رقم 121 لسنة 2008 الذي أقره مجلس الشعب

والذي يحظر تسيير المقطورات بعد أغسطس 2012.

كانت وزارة المالية قد أعلنت عن حزمة من التيسيرات والحوافز المالية لمشروع إحلال المقطورات تتضمن قيام الوزارة بسداد قيمة ضريبة المبيعات المستحقة على عملية تعديل أو إحلال المقطورات، وكذلك على تعديل سيارة النقل الثقيل أو إحلالها برأس جرار جديدص، بالإضافة إلى ميزة الإعفاء الجمركي على رؤوس الجرارات المستوردة من الخارج.

كما قدمت البنوك سعر فائدة مخفضا عن السعر السائد في السوق يبلغ 6.25% وقدمت الشركات المعتمدة للتعديل والتوريد أسعارا مخفضة خاصة بالمشروع، وكذلك سعر وثيقة التأمين الشامل يعد سعرا تنافسيا حيث يقدر بـ 2% فقط سنويا.

أهم الاخبار