رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجمهر موظفى العقود بجامعة طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا

تجمهر اليوم الثلاثاء العشرات من موظفي العقود الموسمية بجامعة طنطا احتجاجاً على عدم تفعيل عقودهم التي حرروها مع الجامعة دون أن يتسلموا صورة ضوئية منها.

أكد الموظفون الملتحقون بالعمل في كليات الطب والعلوم والصيدلة والتربية أن عددهم يبلغ نحو 800 موظف موسمي وهم الذين لم يتم تفعيل عقودهم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحجة عدم تجاوزهم السنوات المقررة للتفعيل والبالغة 3 سنوات.
وأشار الموظفون إلى أن د. هالة فؤاد رئيس الجامعة خالفت قرارها السابق بتثبيت العمالة الموسمية الموجودة بالخدمة حتى 9 فبراير 2011 ولم تفعل قرارات التعيين إلا عند تاريخ 25 يناير2010 .، كما أن منهم من قضى مدة تتجاوز الثلاث سنوات في أماكن مختلفة بالجامعة ولم تفعل قرارات تعيينهم.

اتهم الموظفون المتجمهرون إدارة الجامعة بالتلاعب

في العقود التي تم تفعيلها وإضافة أسماء لم تكن موجودة على رأس العمل، وأسماء أخرى لم تكمل مدة الثلاث سنوات المقررة في التثبيت.

وتجاهلت د. هالة فؤاد رئيس الجامعة تجمهر الموظفين ، وأحالتهم إلى مصطفى النجار أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية  ، الذي لم يفدهم بآية معلومات عن أسباب عدم تفعيل العقود الخاصة بهم.
وهدد المتجمهرون بتنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات خلال الفترة القادمة في حالة استمرار تجاهل الجامعة لمأساتهم وظروفهم الاقتصادية والاجتماعية التي اضطرتهم للعمل بمثل هذه العقود.